هيئة الأوراق المالية بصدد إطلاق حزمة من الخدمات الذكية في تشرين الثاني

21 أكتوبر 2013 - 03:04
المشروع يقوم على أتمتة العمليات المقدمة للمتعاملين مع الهيئة المشروع يقوم على أتمتة العمليات المقدمة للمتعاملين مع الهيئة

الاقتصادي الإمارات - صحف:


أفاد الرئيس التنفيذي لـ"هيئة الأوراق الماليّة والسلع"، عبدالله الطريفي، أنّ الهيئة تستعد لإطلاق حزمة من الخدمات الذكيّة المقدّمة لشركات المساهمة العامّة، وشركات الوساطة، وشركات الخدمات الماليّة، والمستثمرين، وذلك مطلع تشرين الثاني (نوفمبر) القادم.


وأوضح الطريفي، أنّ المشروع يقوم على أتمتة العمليات، والإجراءات المتعلّقة بتقديم الخدمات للجمهور والمتعاملين مع الهيئة، عن طريق الهواتف الذكيّة، ويهدف إلى تسيير أمور المستثمرين والمتعاملين في الأسواق المالية في الإمارات، وفقاً لصحيفة "الإمارات اليوم".


وأشار إلى أنّ حزمة الخدمات الذكيّة، تسهم في تقليل الجهد والكلفة المالية، وإتاحة العديد من الإحصاءات والبيانات والخدمات المبتكرة، وتعزيز الرضا عن الخدمات التّي تقدّمها الهيئة.


هذا وأكدّ الرئيس التنفيذي لـ"هيئة الأوراق الماليّة والسلع"، أنّ التحول الإلكتروني للتطبيقات الذكيّة للخدمات المقدمة من الهيئة، يأتي في صدارة المشروعات الاستراتيجية التي اعتمدها مجلس الإدارة.


وفي السيّاق ذاتـه، وافق مجلس إدارة "هيئة الأوراق المالية والسلع"، برئاسة وزير الاقتصاد، رئيس مجلس الإدارة، سلطان بن المنصوري، خلال تموز (يوليو) الماضي، على استراتيجية التحول للتطبيقات الذكيّة لتقديم خدمات الهيئة، التّي تهدف من خلالها إلى تقديم 40 خدمة عبر الهواتف الذكيّة خلال عامين.


وعليـه، أفادت الهيئة بأنّ تنفيذ المشروع يستغرق عامين ابتداءً من أيار (مايو) 2013، وحتى منتصف 2015، وسيتم تقديم جميع الخدمات القابلة للتحويل عبر أنظمة الهواتف الذكيّة، والبالغ عددها ‬40 خدمة، خلال أربع مراحل زمنية، مع إعطاء أولوية للخدمات التي تتصل بالشركات المساهمة العامّة المدّرجة، وشركات الوساطة، وشركات الخدمات المالية المرخصة، والشركاء الاستراتيجيين، والمتعاملين مع الهيئة.