موقع هيئة الإمارات للهوية الالكتروني يسجل نحو 8.4 مليون زيارة في 9 أشهر

13 أكتوبر 2013 - 05:01
يقدم موقع الهوية خدمة الاستمارة الإلكترونية وخدمة الاستعلام عن حالة الطلب يقدم موقع الهوية خدمة الاستمارة الإلكترونية وخدمة الاستعلام عن حالة الطلب

الاقتصادي الإمارات - وكالات:


استقطب الموقع الإلكتروني لـ"هيئة الإمارات للهوية"، خلال الأشهر التسعة الماضية من العام الحالي، نحو 8.4 مليون زيارة، مقابل حوالي 7.5 مليون زيارة خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بنسبة نمو 12%.


وأظهرت البيانات الإحصائية الصادرة عن الهيئة، أنَّ زيارة جمهور المتعاملين على موقعها الإلكتروني، جاء للاستفادة من باقة الخدمات التي يقدمها، وفي مقدمتها خدمة "الاستمارة الإلكترونية" التي تسمح للمتعاملين بتعبئة طلبات إصدار بطاقة الهوية بكل سهولة، وخدمة "الاستعلام عن حالة الطلب"، و"خدمة الاستعلام عن حالة البطاقة لدى بريد الإمارات"، إلى جانب" خدمة البحث السريع" عن الخدمات التي تتيح للمتصفح الوصول بشكل مباشر إلى الخدمة التي يريدها، بحسب وكالة "وام".


وأوضح مدير إدارة الاتصال الحكومي والمجتمعي في "هيئة الإمارات للهوية"، عامر المهري، أنَّ الهيئة تحرص على تطوير موقعها الإلكتروني انطلاقاً من تركيزها على محور "خدمة المتعاملين" باعتباره أحد أبرز محاور خطتها الاستراتيجية الحالية 2013-2010 وخطتها الاستراتيجية القادمة 2016-2014.


وأشار المهري، إلى أنّ "هيئة الإمارات للهوية"، قامت بتعديلات على موقعها الالكتروني مؤخراً، مثل إبراز الصفحات والخدمات التي تحظى بأعلى نسبة من حركات التصفح والاهتمام، وكذلك الروابط المهمة الموجودة على الموقع لتسهيل وصول زواره ومستخدميه إلى الخدمات التي يرغبون بالحصول عليها وبما يجنبهم عناء البحث عنها، ومن بينها إبراز خدمتي الاستمارة الإلكترونية والاستعلام عن حالة الطلب.


وأكدت "هيئة الإمارات للهوية"، حرصها على الاستفادة من التغذية الراجعة التي تتلقاها من متعاميها بشكل عام، ومن زوار موقعها الإلكتروني بشكل خاص، بهدف تسهيل عملية الدخول إلى مختلف أقسام الموقع وتصفحه، والاستفادة من خدماته ومحتوياته، ومتابعة أخبار ونشاطات الهيئة.


وخلال تموز (يوليو) الماضي، طورت "هيئة الإمارات للهوية"، تصميم موقعها الإلكتروني، بما يدعم تصفح جميع أقسامه من خلال مختلف منصات الهواتف الذكية، ووفق أحدث ما توصلت إليه تقنيات تصميم المواقع الإلكترونية عالمياً، لتكون بذلك أول جهة حكومية في الدولة تستخدم تقنية "رسبونسف دزايننك" في تصميم موقعها الإلكتروني، مستوفية بذلك أحد المتطلبات الأساسية للحكومة الذكية عبر الهواتف المتحركة.

وفي السياق ذاتـه، سجل الموقع الإلكتروني لـ "هيئة الإمارات للهوية"، خلال النصف الأول من العام الحالي، نحو 5.94 مليون زيارة مقابل 5.64 مليون زيارة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

هذا وبلغ عدد زوار الموقع الالكتروني لـ"هيئة الإمارات للهوية" نحو 9.6 ملايين زيارة خلال 2012، بنمو بلغت نسبته 93% مقارنة 2011، الذي سجل نحو 5 ملايين زيارة.