آلاء بدر السعيدي

آلاء بدر السعيدي

محامية كويتية.



الجنسية: كويتية

بلد الإقامة: الكويت


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

محامية كويتية.

وهي شريكة في "مكتب دار الحكمة للمحاماة"، ومهتمة في الحد من الجريمة والوعي القانوني والثقافي، ومؤسسة ورئيسة كل من "مبادرة دراية" للحد من الجريمة منذ 2018، ومبادرة "مركز دوافع الثقافي" لتطوير الذات منذ عام 2011، و"نادي القيادات الشابة" التابع لـ"منظمة سيدات الأعمال والمهنيات" منذ عام 2012، كما أنها سفيرة لدولة الكويت لدى "مؤسسة الفكر العربي" منذ 2013.

تشغل عضوية "نقابة المحامين الدولية"، وعضوية لجنة القانون في "المجلس الأعلى لشؤون الأسرة"، وعضوية "الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية"، كما أنها مستشارة لدى "المنظمة العالمية لحماية الطفل" في بروكسل، ورئيسة لجنة القانون في "مجموعة مصرفي".

أسست مركز شؤون الأسرة في "جمعية المحامين الكويتية"، وساهمت في إصدار وثيقة التملك الخاصة بالمرأة الكويتية، بالإضافة إلى مساهماتها في التقديم والتعديل على العديد من القوانين والتشريعات الخاصة بالأسرة والمرأة والطفل في "مجلس الأمة الكويتي".

كرّمها "مجلس الأمة الكويتي" كأبرز الشخصيات النسائية المساهمة في نهضة المجتمع، كما نالت "شهادة الإلهام لنساء الوطن العربي" من "منظمة الأمم المتحدة" عام 2012، ومثّلت شباب مجلس التعاون الخليجي، وكانت المتحدثة الرسمية في "مؤتمر القمة في الرياض"لعامي 2013، 2014.

تخرجت من "جامعة الكويت".

حساب آلاء بدر السعيدي على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND