أحلام الشامسي

أحلام الشامسي

فنانة ومطربة إماراتية.



الجنسية: إماراتية، قطرية

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة، قطر


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

فنانة ومطربة إماراتية.

اسمها الحقيقي ميثاء، لقبها الفنان محمد عبدو بـ"فنانة الخليج" ولقبت نفسها بـ"الملكة"، تعتبر واحدة من أغنى الفنانات في الشرق الأوسط، والأعلى أجراً على المستوى العربي حسب مجلة "أريبيان بزنس".

وهي عضو لجنة تحكيم كل من برنامج "آراب آيدول"، وبرنامج "ذا فويس" على قناة "إم بي سي".

كانت بداياتها في إحياء حفلات الزفاف في دول الخليج عندما كانت في الـ18 من عمرها، ثم ساعدها الملحن أنور عبدالله في توقيع عقد مع "شركة فنون الإمارات" حتى طرحت ألبومها الأول "أحبك موت" عام 1995، وطرحت ألبومها الثاني "مع السلامة" عام 1996 الذي احتوى على أغنية "تدري ليش"، التي نالت شهرة واسعة ومن خلالها ازدادت شهرتها في الوطن العربي.

تعاونت مع العديد من شركات الإنتاج منها "روتانا"، "عالم الفن"، "بلاتينوم ريكوردز"، ولا زالت اليوم مع شركة "كوين انترناشونال"، كانت آخر ألبوماتها "أبتحداك" عام 2015، "موعدك" 2013، "هذا أنا" 2009، "أحسن" 2003 وغيرها، إضافة إلى العديد من الأغاني المنفردة آخرها أغنية "احلف" التي أصدرتها مؤخراً في 18 نوفمبر (تشرين الثاني) 2018 على قناتها الرسمية على "يوتيوب".

أحيت مهرجانات عربية كثيرة كجرش وقرطاج وتدمر وغيرها، وأحلام أول فنانة خليجية غنت في تونس في مهرجانات قرطاج، والمطربة الخليجية الأولى التي شاركت بمهرجان جرش في الأردن عام 1996، كما قامت بإحياء حفل غنائي على مسرح الأولمبيا في باريس كأول فنانة خليجية تغني على هذا المسرح وثالث فنانة عربية تغني عليه بعد السيدة أم كلثوم والسيدة فيروز، وشاركت في أوبريت "الحلم العربي" و"الضمير العربي"، وتحيي اليوم إلى جانب حفلاتها الفنية العديد من الحفلات العائلية والملكية.

في فبراير 2018 أطلقت "دار الطيب للعطور" عطراً جديداً يحمل اسم "أحلام" وسط حملة دعائية، كما قدمت برنامج "ذا كوين – الملكة" عام 2016 على "تلفزيون دبي" لكن تم توقيفه بعد عرض الحلقة الأولى بناءً على طلب الجمهور.

نالت عدة جوائز، منها جائزة من "مهرجان الغناء العربي" في أبوظبي عام 1995، و"الجائزة الماسية" من لجنة "بيغ أبل ميوزك أورد" (BAMA) عن مسيرتها الفنية عام 2015 في ألمانيا، و"جائزة فخرية من موريكس دور" في لبنان عام 2013، و"جائزة أفضل مطربة خليجية" لعام 2014 من "موريكس دور".

كما تم تكريمها من "وزارة الثقافة" في العراق وأطلقوا عليها لقب "فنانة العرب"، إضافة الى تكريم الشيخة فاطمة بنت مبارك لها وتلقيبها بـ"سفيرة الإمارات"، وكُرمت من قبل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في "مهرجان لمسة وفاء لأم الإمارات"، كما تم تلقيبها بـ"فارسة الجودة" من "منظمة الأمم المتحدة" و"منظمة الأيزو العالمية" عام 2013، واختيرت لتكون سفيرة الفنانين الشباب العرب بعد السيدة فيروز والفنان كاظم الساهر عام 2014.

صنفتها مجلة "أريبيان بزنس" في المرتبة 91 ضمن قائمة "أقوى 100 امرأة عربية لعام 2013″، كما تم تصنيفها عام 2017  ضمن قائمة "أفضل 100 شخصية عربية" من قبل "فوربس الشرق الأوسط".

تزوجت من مبارك الهاجري عام 2003، أنجبت منه ثلاث أبناء ابنها فاهد وابنتيها فاطمة ولؤلؤة، وكانت أحلام قد بدأت دراستها للشريعة الإسلامية في "جامعة دبي"، إلا أنها لم تكمل الدراسة بسبب اتجاهها إلى الفن.

آخر الفيديوهات من اليوتيوب عرض الكل

آخر الفيديوهات من اليوتيوب عرض الكل

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND