من هم؟

دليل الشخصيات العربية

أحلام الشامسي

أحلام الشامسي

فنانة إماراتية ملقبة بـ "الملكة".



الجنسية: إماراتية

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد: 13 فبراير (شباط) 19691969-0فبراير (شباط)-13

العمر: 49 سنة


السيرة الذاتية:

فنانة إماراتية ملقبة بـ "الملكة".

اسمها الحقيقي ميثاء، وأتى اسم أحلام من قِبل والدها رداً لجميل طبيبة مصرية أسعفتها وهي رضيعة إثر جرح خطير أصاب جبينها، ولدت في أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة، من أب إماراتي و أم بحرينية وترعرعت في البحرين، والدها المغني الشعبي علي الشامسي.

كانت بدايتها في إحياء حفلات الزفاف في دول الخليج، ثم ساعدها الملحن أنور عبدالله في توقيع عقد مع شركة "فنون الإمارات" حتى طرحت ألبومها الأول "أحبك موت" عام 1995، وطرحت ألبومها الثاني "مع السلامة" عام 1996 الذي احتوى على أغنية "تدري ليش"، التي نالت شهرة واسعة ومن خلالها ازدادت شهرتها في الوطن العربي، وشاركت في أوبريت "الحلم العربي" و"الضمير العربي".

تزوجت من نجم الراليات القطري مبارك الهاجري عام 2003، وتعتبر من أغنى الفنانات في الشرق الأوسط، والأعلى أجراً على المستوى العربي.

هي أحد أعضاء لجنة التحكيم في برنامج "أرب أيدول" على شاشة قناة mbc، واختيرت لتكون سفيرة الفنانين الشباب العرب بعد السيدة فيروز والفنان كاظم الساهر عام 2014، كما أحيت حفلة على "مسرح الأولمبياد" في باريس عام 2015، وأطلقت برنامج "الملكة" على "تلفزيون دبي" عام 2016 ولكن تم إيقافه بعد عرض الحلقة الأولى.

حائزة على جائزة من "مهرجان الغناء العربي" في أبوظبي عام 1995، والجائزة الماسية من لجنة "بيغ أبل ميوزك أورد" (BAMA) عن مسيرتها الفنية عام 2015 في ألمانيا، وجائزة فخرية من "الموريكس دور" في لبنان عام 2013، وجائزة "أفضل مطربة خليجية" من "الموريكس دور" في لبنان عام 2014.

تم تكريمها من "وزارة الثقافة" في العراق وإطلاق عليها لقب "فنانة العرب"، إضافة الى تكريم الشيخة فاطمة بنت مبارك لها و تلقيبها بـ"سفيرة الإمارات"، وكرّمت من قبل وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في "مهرجان لمسة وفاء لأم الإمارات". كما تم تلقيبها بـ"فارسة الجودة" من "منظمة الأمم المتحدة" و"منظمة الأيزو العالمية" عام 2013، مواليد 13فبراير 1969 في المنامة، البحرين. درست الشريعة الإسلامية ولكن لم تكمل دراستها. 

مقالات مقترحة

آخر الصور على انستاغرام عرض الكل

آخر الفيديوهات من اليوتيوب عرض الكل

آخر الفيديوهات من اليوتيوب عرض الكل

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND