من هم؟

دليل الشخصيات العربية

أحمد إدريس

أحمد إدريس

طبيب أخصائي أمراض القلب في معهد القلب والأوعية الدموية لدى مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية:

بلد الإقامة: الولايات المتحدة الأميركية، الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد: 19771977-00-00

العمر: 41 سنة


السيرة الذاتية:

طبيب أخصائي أمراض القلب في معهد القلب والأوعية الدموية لدى مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، الإمارات العربية المتحدة.

 

وهو أستاذ طبي مساعد في الطب في كلية كليفلاند كلينك ليرنر للطب في "جامعة كيس ويسترن ريسيرف" في الولايات المتحدة الأميركية.

 

مُجاز من البورد الأميركي في الطب الباطني في التخصصات الدقيقة في أمراض القلب والأوعية الدموية وطب القلب التدخّلي. وحاصل أيضاً على شهادة البورد في طب القلب النووي، بالإضافة إلى أنه زميل كل من "الكلية الأميركية لأمراض القلب" وجمعية القلب وتصوير الأوعية الدموية والتدخلات "SCAI".

 

يتضمن تخصصه معالجة أمراض نقص تروية القلب، وأمراض الصمام والقلب البنيوية، وتصوير الشريان التاجي بالتدخل الجراحي، واعتلال عضلة القلب وقصور القلب الاحتقاني، والتدخلات في الشريان التاجي.

 

عمل كأستاذ مساعد في الطب في "كلية ديفيد جيفن للطب" و"مركز أوليف فيو الطبي" في "جامعة كاليفورنيا" في الولايات المتحدة الأميركية بين 2012 و2014، وفي "كلية إرفين للطب" و"مركز إرفين الطبي" في "جامعة كاليفورنيا" بين 2012 و2013، كما عمل في "مركز تافتس الطبي" بين 2011 و2012، وفي "مركز كايزر بيرماننت الطبي" بين 2008 و2011.

 

لديه اهتمامات في مجال الإجراءات العبر الشعاعية حيث أجرى العديد من الإجراءات التشخيصية والتدخلية في القلب باستخدام المقاربة العبر الشعاعية، كما شارك في عدد من الدراسات البحثية، ونُشرت مقالاته وملخصاته في مجلات طبية عديدة، وقام بكتابة عدة فصول في العديد من الكتب الطبية حول أمراض القلب والأوعية الدموية وطب القلب التدخلي، وشارك أيضاً في العديد من مؤتمرات طب القلب التدخلي.

 

حاصل على شهادة دكتور في الطب عام 2005 من كلية إرفين للطب في "جامعة كاليفورنيا" في الولايات المتحدة الأميركية، وشهادة الإقامة الطبية في الطب الباطني عام 2008 من الكلية ذاتها، والزمالة في طب القلب والأوعية الدموية في مركز إرفين الطبي عام 2011 "جامعة كاليفورنيا"، والزمالة في طب القلب التدخّلي في المركز الطبي عام 2012 من كلية الطب "جامعة تافتس" في الولايات المتحدة الأميركية.

تصنيفات

المناصب عرض الكل

طبيب أخصائي أمراض القلب - كليفلاند كلينك أبوظبي

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND