أحمد الفراج

أحمد الفراج

كاتب وأكاديمي سعودي وباحث في الشؤون السياسية والعلاقات الدولية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية

تاريخ الميلاد: 19661966-00-00

العمر: 53 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

كاتب وأكاديمي سعودي وباحث في الشؤون السياسية والعلاقات الدولية.

وهو أستاذ مساعد وعضو هيئة تدريس في "جامعة الملك سعود" منذ 1995، ومستشار في "وزارة التعليم السعودية"، وكاتب في كل من "زاوية بعد آخر" و"موقع العربية.نت" و"صحيفة اليوم الثامن الإلكترونية".

عمل معيداً في "جامعة الملك سعود" بين عام 1983 و1984، ومدرساً للغة الإنجليزية في معهد تعليم اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها في "جامعة إنديانا" في أمريكا.

كما شغل العديد من المناصب الإدارية في معهد اللغويات العربية في "جامعة الملك سعود"، منها: رئيس قسم تدريب المعلمين، ورئيس قسم اللغة والثقافة، وعميد معهد اللغويات العربية، بالإضافة إلى عضوية مجلس الكلية، وعضو لجنة التعاون الدولي في "جامعة الملك سعود".

كما تولى منصب مدير مكتب الدراسات الخاصة والمشرف العام على سكرتارية الاجتماعات والترجمة الخاصة بالأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود.

شارك في العديد من المؤتمرات العلمية في مجال اللغويات والترجمة والعلوم السياسية والعلاقات الدولية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا وكندا وغيرها، وكان مديراً في أحد ندوات "مؤتمر بناء النظرية وطرق التدريس في اكتساب اللغة الثانية" الذي عقد في "جامعة ولاية ميشيغان" عام 1991.

كان كاتباً في "مجلة اليمامة"، و"جريدة الحياة الدولية"، وفي الموقع الإخباري "الموقع بوست" وفي "صحيفة الجزيرة".

حاصل على دكتوراه في مجال اللغويات عام 1995 من "جامعة ولاية ميشيغان" في الولايات المتحدة الأميركية، وماجستير في الآداب عام 1988 من "جامعة إنديانا" في الولايات المتحدة، وليسانس عام 1983 من "جامعة الملك سعود".

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND