أحمد بالهول

أحمد بالهول

وزير الدولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة منذ 5 يوليو (تموز) 2020، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

وزير الدولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة منذ 5 يوليو (تموز) 2020، الإمارات العربية المتحدة.

وهو رئيس مجلس إدارة "وكالة الإمارات للفضاء" منذ 2017، ورئيس "الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية" منذ 2017.

كما أنه عضو "المجلس الوزاري للتنمية"، ويمثل قطاع الفضاء في "اللجنة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار"، وعضو مجلس إدارة كل من "مصرف الإمارات للتنمية" منذ 5 سبتمبر (أيلول) 2020، والشركة الوطنية للتبريد المركزي "تبريد"، و شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" منذ 2016، وعضو المجلس الاستشاري لـ"جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي" منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2019.

شغل منصب وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة بين فبراير (شباط) 2016 ويوليو 2020، والرئيس التنفيذي في شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" بين 2014 و2016، والمدير التنفيذي للاستراتيجية وتطوير قطاع السياحة في "دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي"، وعضوية اللجنة التنفيذية في "معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا"، وعضوية مجلس إدارة "بنك الإمارات للتنمية" بين 2013 و2016.

كان نائباً للرئيس في وحدة صناعة الطيران والخدمات الهندسية في "شركة مبادلة"، ومستشاراً لدى شركة الاستشارات الإدارية "ماكينزي أند كومباني"، وأستاذاً مساعداً في "جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث".

سجل براءة اختراع في مكتب براءة الاختراع الأسترالي في الجيل الرابع للهواتف المتحركة.

حاصل على دكتوراه من "جامعة موناش" في أستراليا، وماجستير في هندسة الاتصالات من "جامعة ملبورن" في الدولة ذاتها، وبكالوريوس في هندسة الاتصالات من "جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث" في الإمارات.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND