أحمد بن علي السبيعي

أحمد بن علي السبيعي

رئيس مجلس إدارة "شركة ريتلكو" في "شركة أرامكو السعودية"، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رئيس مجلس إدارة "شركة ريتلكو" في "شركة أرامكو السعودية"، المملكة العربية السعودية.

وهو نائب الرئيس للتسويق والمبيعات وتخطيط الإمداد في ذات الشركة منذ 2016، وعضو مجلس إدارة "مجموعة البحري" منذ 2015، وعضو مجالس العديد من الشركات التابعة لـ"أرامكو السعودية".

بدأ عمله في "شركة أرامكو السعودية" عام 1985 في دائرة توزيع الطاقة، ثم تقلد بعد ذلك عدة مناصب في الشركة ذاتها داخل المملكة وخارجها، حيث عمل في هندسة المشاريع وتم تعيينه عام 1999 كمشرف على قسم الصيانة في مصفاة رأس تنورة.

وفي عام 2001 بدأ العمل كمنسق رئيسي للمحفظة المحلية لـ"شركة أرامكو السعودية"، ثم انتقل إلى مؤسسة التسويق في 2003، وعُين لاحقاً رئيساً لـ"شركة البترول السعودي المحدودة" في مكتب طوكيو في اليابان، وفي 2006 تم تعيينه رئيساً ومديراً تنفيذياً لـ"شركة البترول السعودي الدولي" في نيويورك، بعدها شغل منصب الرئيس التنفيذي والمدير التمثيلي لشركة "S-Oil" في كوريا بين 2008 و2012.

وشغل كذلك في "أرامكو السعودية" منصب المدير التنفيذي لمكتب التحولات الإستراتيجية، ومنصب المدير التنفيذي للتسويق وخطط الإمداد.

حاز على العديد الجوائز بما في ذلك "جائزة الرئيس التنفيذي الأكثر احتراماً" من كوريا عام 2009.

حاصل على ماجستير في الهندسة الكهربائية  عام 1991 من "جامعة أريزونا" في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس في الهندسة الكهربائية عام 1981 من ذات الجامعة.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND