من هم؟

دليل الشخصيات العربية

أحمد جمال جاوه

أحمد جمال جاوه

رائد أعمال سعودي.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رائد أعمال سعودي.


عضو مجلس إدارة غير تنفيذي في شركة " إعمار للتطوير"، منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2017، الإمارات العربية المتحدة.

ترأس جاوه مشروع " ديزني جاوه" وهو مشروع قام بشراكة عائلته مع "والت ديزني"، إذ تم إطلاق حزمة منتجات مرخصة من ديزني في أسواق الشرق الأوسط، حيث أشرف جاوه على مبيعات وتسويق منتجات "ديزني" بما فيها البرمجيات، والوسائط المتعددة التفاعلية، وألعاب الأطفال، والأثاث المنزلي، ومنتجات العناية الشخصية، والإلكترونيات الاستهلاكية، ومقاطع الفيديو باللغتين الإنجليزية والعربية.


وهو عضو مجلس إدارة شركة "إعمار المدينة الاقتصادية"، وعضو اللجنة التنفيذية ورئيس لجنة الترشيحات والمكافآت فيها؛ وتسهم هذه الشركة - المدرجة في سوق الأسهم السعودية - في تطوير " مدينة الملك عبد الله الاقتصادية " التي تعدّ أكبر مشاريع القطاع الخاص بمنطقة الشرق الأوسط. وهو أيضاً عضو مجلس إدارة في شركتي "إعمار تركيا" و"إعمار إم جي إف الهند"، وعضو مجلس إدراة "بنك السلام"؛ وعضو اللجنة التنفيذية في أحد بنوك البحرين الإسلامية؛ وعضو مجلس إدراة "بترول رأس الخيمة".


وأيضاً يشغل منصب عضو مجلس إدارة مجموعة "نوفا بارك للفنادق السويسرية"، وشركة "ميرابوليس" التي تتولى بناء المدن الترفيهية في فرنسا؛ فضلاً عن توليه منصب رئيس مجلس إدارة شركة "كوفليكسيب" في السعودية.


قام بتأسيس شركة "ستارلينج هولدنج ليمتد"، وهي مجموعة استثمار  متخصصة باستثمارات الملكية الخاصة والاستثمارات المباشرة حول العالم، وأسس جاوه كذلك "شركة المقاولات والتجارة" (CTC) التي تعنى بإتاحة الفرص والخيارات الاستثمارية في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط عموماً.

 

شغل عضوية مجلس إدارة " ترايكون" من 1983 وحتى 1991، كما تقلد منصب رئيس مجلس إدارة شركة "ستاليونز هوم فيديو" المختصة بتوزيع مقاطع الفيديو في منطقة الشرق الأوسط، والتي قادت مبادرة مكافحة القرصنة في المنطقة.

 

تم تكريمه ضمن "المنتدى الاقتصادي العالمي" في مدينة دافوس السويسرية عام 1996 كأحد "قادة العالم المستقبليين".

 

جاوه حاصل على شهادتي البكالوريوس والماجستير في علوم إدارة الأعمال من جامعة "سان فرانسيسكو" في الولايات المتحدة الأميركية.

 

 

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND