من هم؟

دليل الشخصيات العربية

أحمد زكي بدر

أحمد زكي بدر

وزير التنمية المحلية المصري منذ سبتمبر (أيلول) عام 2015، جمهورية مصر العربية.



الجنسية: مصري

بلد الإقامة: مصر

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

وزير التنمية المحلية المصري منذ سبتمبر (أيلول) عام 2015، جمهورية مصر العربية.

يشغل عضوية عدة لجان ومجالس، تشمل اللجنة القومية للمعلومات في "مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار" في مصر، و"معهد بحوث الالكترونيات"، اللجنة الاستشارية العليا لتطوير التعليم في محافظة الإسكندرية، و"الأكاديمية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات".

وهو أيضاً رئيس مجلس إدارة الجمعية العلمية لإدارة الأعمال في "جامعة الإسكندرية"، ورئيس جمعية أصدقاء الموسيقى والفنون في "جامعة الإسكندرية"، وعضو منتدب في "المعهد العالي للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات".

شغل سابقاً منصب وزير التربية والتعليم في مصر منذ 2010 وحتى 2011، ولديه أكثر من 3 سنوات من الخبر خبرة في البحث العلمي في "المعهد القومي للاتصالات" بجرينويل في فرنسا، حيث عمل في مجال التدريس والبحث في"كلية الهندسة في جامعة عين شمس"، كما عمل مدرساً بقسم علوم الحاسب في "الجامعة الأميركية في القاهرة".

كما كان العميد المؤسس في "الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا"، ونائب الرئيس في "الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري" لشؤون التعليم والبحث العلمي، ومستشاراً في "مركز البحوث والاستشارات لقطاع النقل البحري"، ومستشاراً في "الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات" في الإسكندرية.

نال "جائزة ريتشارد ميروين" عام 1984.

حاصل على بكالوريوس في الهندسة الكهربائية قسم الحاسبات والتحكم آلي من "جامعة عين شمس" عام 1978، وماجيستير في هندسة الحاسبات والتحكم الآلي عام 1982، ودكتوراه في هندسة الحاسبات والتحكم الآلي من "جامعة جورج واشنطن" في الولايات المتحدة الأميركية عام 1986.

المناصب عرض الكل

الوزير - وزارة التنمية المحلية – مصر وزير التنمية المحلية - مجلس الوزراء المصري

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND