من هم؟

دليل الشخصيات العربية

أحمد عثمان القصبي

أحمد عثمان القصبي

عضو مجلس إدارة "شركة جبل عمر للتطوير" منذ مارس (آذار) 2016، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

عضو مجلس إدارة "شركة جبل عمر للتطوير" منذ مارس (آذار) 2016، المملكة العربية السعودية.

 

وهو مؤسس "شركة سرب للاستثمار العقاري"، ونائب المدير العام في "شركة القصبي للمقاولات"، وعضو مجلس إدارة "الهيئة السعودية للمقاولين".

 

شغل منصب الرئيس التنفيذي لـ"شركة سرب للاستثمار العقاري" بين 2013 و2017، والرئيس التنفيذي لـ"شركة العقيق للاستثمار العقاري"، ونائب الرئيس التنفيذي في الشركة ذاتها بين 2010 و2011، وعمل مديراً عاماً لـ"شركة القصبي للمقاولات"، ومستشاراً متفرغاً لإدارة المركز الوطني لإحصاءات التعليم العالي التابع لـ"وزارة التعليم السعودية".

 

كما تقلد عدة مناصب في "جامعة الملك سعود" منها: أستاذ مساعد في كلية الهندسة بين 1999 و2008، ومشرف على التسجيل في كلية الهندسة، وعضو لجنة الاختبارات لكلية الطب.

 

كان عضواً في كل من اللجنة الإنشائية في "كود البناء السعودي"، ولجنة المراجعة في "منتدى الرياض الاقتصادي"، ولجنة الإشراف على "مشروع مسجد الأمير تركي السديري"، وهيئة تدريس كلية الهندسة في "جامعة الملك سعود"، كما شغل عضوية مجلس إدارة "شركة سرب للاستثمار العقاري".

 

حاصل على دكتوراه في الهندسة المدنية عام 1998 من "جامعة كولورادو بولدر" في الولايات المتحدة الأميركية، وماجستير في الهندسة المدنية عام 1987 من "جامعة ولاية أوهايو" في أميركا، وبكالوريوس في الهندسة المدنية من "جامعة الملك سعود" في السعودية.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND