أحمد محمد الحسين

أحمد محمد الحسين

أستاذ المناهج العامة وتطوير التعليم في "جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية"، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

أستاذ المناهج العامة وتطوير التعليم في "جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية"، المملكة العربية السعودية.

وهو المستشار المشرف على دار النشر التابع للجامعة ذاتها، ومستشار في صناعة الكتاب المدرسية، ورئيس فريق مراجعة كتب التعليم العام، وكتب الدراسات الاجتماعية.

شغل منصب وكيل "عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد"، وأمين مجلس العمادة ذاتها، ومستشار في "وزارة التعليم العالي"، وممثل "جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية" في الوزارة ذاتها.

كما كان عضواً في "الجمعية العلمية السعودية للتدريب وتطوير الموارد البشرية"، و"الجمعية الجغرافية السعودية"، و"الجمعية العلمية السعودية للمناهج والإشراف التربوي"، و"جمعية دعم مرضى البهاق"، و"الجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية"، و"الجمعية المصرية للمناهج وطرق التدريس"، و"جمعية الدراسات الاجتماعية "، بالإضافة إلى أنه كان عضواً في العديد من اللجان في "جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية".

من مؤلفاته: كتاب "صناعة الكتاب المدرسي".

لديه خبرة تزيد عن 20 عاماً في المجال التربوي والبحثي والتدريبي.

حاصل على دكتوراه في التربية اختصاص مناهج وطرق تدريس من "جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية" في السعودية، ودكتوراه في التربية من "جامعة الأزهر" في مصر، وماجستير في الآداب اختصاص طرق تدريس العلوم الاجتماعية من "جامعة الملك سعود" في السعودية، وبكالوريوس في الجغرافيا من الجامعة ذاتها.

مناصب أحمد محمد الحسين عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND