من هم؟

دليل الشخصيات العربية

أحمد محمد الحميري

أحمد محمد الحميري

اﻷﻣﯿﻦ اﻟﻌﺎم ﻟﻮزارة ﺷﺆون اﻟﺮﺋﺎﺳﺔ، عضو في مجلس أمناء جامعة أبوظبي (ADU)، ورئيس مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية (ENS)، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

اﻷﻣﯿﻦ اﻟﻌﺎم ﻟﻮزارة ﺷﺆون اﻟﺮﺋﺎﺳﺔ، عضو في مجلس أمناء جامعة أبوظبي (ADU)، ورئيس مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية (ENS)، الإمارات العربية المتحدة.

الحميري هو المسؤول الأول في منصب الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة، برتبة وزير، وهو أيضا عضو في المجلس الاستشاري (مجلس التعاون الخليجي)، بالإضافة إلى كونه عضو مجلس إدارة "هيئة الإمارات للهوية"، والمسؤولة عن نظام الهوية، التي تغطي المواطنين والمقيمين على حد سواء في الإمارات العربية المتحدة.

وهو أيضاً عضو في مجلس إدارة "الأرشيف الوطني" ورئيس لجنته التنفيذية، وهو أيضاً رئيس مجلس إدارة فندق "قصر الإمارات". في عام 2006 تم تعيينه عضواً في لجنة الانتخابات الوطنية (NEC)، التي أشرفت على الانتخابات التشريعية الأولى التي عقدت في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتم تعيينه عضواً في اللجنة الوطنية للانتخابات لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي الثانية في عام 2011 أيضاً.

خدم الحميري في عدة مناصب في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولديه خبرة واسعة في مجال الإدارة العامة، وخاصة في المسائل الاستشارية والتخطيط، وكان في وقت سابق رئيساً للشؤون الاستشارات والتقنية في مكتب رئيس الدولة، وقبل ذلك شغل العديد من المناصب في مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية (ECSSR)، الذي هو أحد مؤسسيه.

كما ساهم الحميري في إنشاء "مكتب البعثات الرئيسي"، خلال منصبه كنائب لرئيس مجلس إدارته، الذي يسعى لتحديد الطلاب الأكثر تميزاً للدراسة في البرامج والتخصصات الجامعية والدراسات العليا.

نال الحميري جائزة "الشخصية الاتحادية" عام 2013.

يحمل الحميري بكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الإمارات.

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND