أديب البلوشي

أديب البلوشي

مخترع إماراتي.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

مخترع إماراتي.

أطلقت عليه دولة الإمارات العربية المتحدة لقب "النابغة والعالم الإماراتي الصغير"، كما أطلقت عليه الولايات المتحدة الأميركية لقب "النابغة العالمي"، ونال لقب "العبقري العالمي" من قبل جمهورية كوريا الجنوبية.

اخترع طرفاً صناعياً مصنوعاً من الشمع الطبي المقاوم للماء بدلاً من الجبس، كما اخترع كرسياً خاصاً بذوي الإعاقة من المصابين بشلل الأطفال، يمكن من خلاله الاتصال عبر الأقمار الصناعية بالشرطة والمنزل، بالإضافة إلى اختراعه عصا لفاقدي البصر تتفرد بنغمات خاصة لتنبيههم أثناء المشي، كما ابتكر حزام أمان يقيس نبض قلب السائقين، حيث ينذر الشرطة أو أسرة السائق في حالة توقف قلبه أو تزايد ضرباته.

أطلق عام 2014 "مركز أديب البلوشي لمحاكاة الأجيال" بدعم من "مركز حمدان للإبداع والإبتكار"، و"مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب".

شارك في "المؤتمر العربي الأول لعلوم الروبوت" في الأردن، ونال لقب "أصغر عالم عربي" في المؤتمر، وكرمه الأمير حمزة بن الحسين، وسفير الإمارات في الأردن عبدالله ناصر سلطان العامري.

اختارته منظمة "إيما للسلام" سفيراً دولياً للتعليم والسلام على مستوى العالم عام 2016، كما تم اختياره سفيراً لـ"منظمة الإنتربول الدولية" في حملتها "معاً ضد الجريمة"، إضافةً إلى اختياره سفيراً لـ"جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية".

نال جائزة الكنز الوطني عام 2016 من "غرفة دبي"، وحصل على المركز الأول في "جائزة الأمير عبدالعزيز بن عبدالله العالمية لريادة الأعمال" كأفضل طفل مبتكر لعام 2015، كما حاز على ميدالية التميز الذهبية من "جامعة الفضاء" في "مركز هيوستن للفضاء" في الولايات المتحدة الأميركية.

نال "جائزة الشيخ حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز" عام 2013، و"جائزة التميز" في مجال البحث العملي والاختراع في العام ذاته، كما تم تكريمه من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وكُرم أيضاً من قبل العديد من المؤسسات، منها الأمانة العامة لـ"جامعة الدول العربية"، و"شرطة دبي"، و"جمارك دبي"، و "جامعة الإمارات العربية المتحدة".

كُرم من قبل "مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة"، والذي منحه العضوية الشرفية للمجلس، ورئاسة "لجنة صغار المخترعين والمبدعين"، وتم منحه "وسام التقدير الذهبي" من قبل "الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية".

صنفته مجلة "فوربس الشرق الأوسط" ضمن قائمة "المبدعين والمنجزين العرب دون سن 19" عام 2018، وصنفته الرابطة الوطنية الأميركية لإرشاد قبول الجامعات "NACAC" ضمن قائمة "أذكى 50 شاباً على مستوى العالم"، كما اختارته شبكة "CNN" الأميركية كأحد 8 أطفال نوابغ في مجال الاختراعات والمساهمات الطبية.

أقرباء أديب البلوشي عرض الكل

حساب أديب البلوشي على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND