أماني بورسلي

أماني بورسلي

رئيسة مجلس إدارة "شركة آي بي كابيتال"، مملكة البحرين.



الجنسية: كويتية

بلد الإقامة: الكويت


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رئيسة مجلس إدارة "شركة آي بي كابيتال"، مملكة البحرين.

وهي أستاذة في قسم التمويل والمؤسسات المالية بكلية العلوم الإدارية في "جامعة الكويت" منذ 1988، ومؤسسة "جائزة التميز في الحوكمة" في الكويت.

تشغل عضوية مجلس إدارة كل من "بنك الإثمار"، وشركة الإثمار القابضة"، و"بنك فيصل الإسلامي المصري" ممثلة عن "بنك الإثمار"، وعضوية مجلس أمناء جائزة مكافحة الفساد للقطاع العام التابعة لـ"جمعية الشفافية الكويتية".

تولت منصب وزيرة التجارة والصناعة، ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية، ووكيلة لـ"وزارة التجارة والصناعة"، ورئيسة مجلس إدارة "شركة كابيتال ستاندردز للتصنيف الائتماني" بين 2009 و2011، ورئيسة مشروع "هيئة أسواق المال" بين 2006 و2007، وعضوة مجلس إدارة "بنك برقان" بين 2010 و2011، كما عملت بالقطاع المصرفي في "بنك الكويت الوطني".

نالت "جائزة الباحث الاقتصادي الكويتي" من "بنك الكويت المركزي" عام 2018، و"جائزة الشرق الأوسط للتميز في مجال إدارة الأعمال والاقتصاد" لدورها في تطوير نظام أسواق المال في الكويت.

تملك 30 عاماً من الخبرة في مجال الاستشارات والتدريب والقطاع المصرفي.

حاصلة على دكتوراه في التمويل والاستثمار وتنظيم الأسواق المالية من "جامعة جنوب إلينوي كاربونديل" في الولايات المتحدة الأميركية، وماجستير في الأعمال المصرفية من "جامعة سياتل"، وبكالوريوس في الصيرفة والتمويل من "جامعة الكويت".

مناصب أماني بورسلي عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

حساب أماني بورسلي على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND