من هم؟

دليل الشخصيات العربية

أميرة أمير

أميرة أمير

أميرة أميرهي مؤسِّسة مبادرة “وياكم”، وهي مؤسسة إماراتية اجتماعية تستثمر في رأس المال البشري لبناء قوة عاملة إماراتية أكثر تنوعاً وتنافسيةً، وتسعى لإحراز تغيير إيجابي في المجتمع لإضافة التنوّع والتميّز لسوق العمل الإماراتي تماشياً مع رؤية الإمارات 2021.



الجنسية: إماراتية

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

أميرة أميرهي مؤسِّسة مبادرة “وياكم”، وهي مؤسسة إماراتية اجتماعية تستثمر في رأس المال البشري لبناء قوة عاملة إماراتية أكثر تنوعاً وتنافسيةً، وتسعى لإحراز تغيير إيجابي في المجتمع لإضافة التنوّع والتميّز لسوق العمل الإماراتي تماشياً مع رؤية الإمارات 2021. من مبادرات “وياكم” مساعدة الطلاب في الحصول على القبول في جامعات عالمية رائدة، وكذلك التعاون والعمل مع الأمم المتحدة. 

تتمتع أميرة أمير بخبرة بالعمل في القطاع العام والخاص، وكذلك مع المنظمات غير الحكومية، إذ عملت في “البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة”، "وول ستريت”، جامعة “كولومبيا”، وكذلك مع حكومة الإمارات العربية المتحدة في صندوق خليفة لتطوير المشاريع. 

تحمل لقب "مشكّل عالمي Global Shaper" عن أبوظبي، وهي مبادرة من "المنتدى الاقتصادي العالمي"، حيث أنشأت أميرة أمير وأدارت مشروع "فهم شهر رمضان" الذي يهدف إلى تعزيز التسامح بين جميع أفراد المجتمع في دولة الإمارات من مواطنين ووافدين من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية، انطلاقاً من دعمها وإيمانها بضرورة وأهمية نشر التسامح في الدولة وحول العالم.

أميرة أمير حاصلة على ماجستير في العلاقات الدولية، مع التركيز على التنمية المستدامة، من "جامعة كولومبيا" في نيويورك، الولايات المتحدة الأميركية. وتشغل أيضاً منصب رئيس "الجمعيّة خريجي جامعة كولومبيا في الإمارات".


 


 

     

المناصب عرض الكل

رئيسة قسم ريادة الأعمال الاجتماعية والتنمية المستدامة - صندوق خليفة لتطوير المشاريع

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND