من هم؟

دليل الشخصيات العربية

أمين حسن الناصر

أمين حسن الناصر

الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين في شركة "أرامكو السعودية" منذ سبتمبر (أيلول) 2015، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين في شركة "أرامكو السعودية" منذ سبتمبر (أيلول) 2015، المملكة العربية السعودية.

 

وهو عضو في مجلس إدارة شركة "وادي الظهران للتقنية"، وعضو في مجلس أمناء "جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية"، وعضو في المجلس الاستشاري الدولي لـ"جامعة الملك فهد للبترول والمعادن"، كما أنه عضو في مجلس الأعمال الدولية التابع لـ"المنتدى الاقتصادي العالمي"، وعضو في المجلس الدولي لمصرف "جي بي مورغان"، وعضو في "جمعية مهندسي البترول" في الولايات المتحدة الأميركية.

 

بدأ مسيرته المهنية في "أرامكو السعودية" عام 1982، حيث عمل مهندساً في إدارة إنتاج النفط، ثم شغل مناصب مختلفة في الهندسة والحفر وإدارة المكامن، وبعدها تولى عدداً من المناصب الإشرافية في إدارتي الهندسة والإنتاج بين عامي 1991 و 1997، وفي يونيو (حزيران) 1997 أصبح مديراً لإدارة الإنتاج في مصفاة "رأس تنورة"، وبعد ذلك شغل منصب مهندس بترول أعلى في الشركة عام 2004، ثم تقلد منصب المدير التنفيذي لهندسة البترول في 2005.

 

عُين الناصر نائباً لرئيس "أرامكو السعودية" لشؤون هندسة البترول والتطوير عام 2006، ثم أصبح رئيساً لقطاع أعمال التنقيب والإنتاج بالوكالة عام 2007، إلى أن تبوأ منصب نائب أعلى للرئيس للتنقيب والإنتاج في يناير (كانون الثاني) 2008.

 

نال "جائزة الإنجاز والتميز مدى الحياة" من قبل "جمعية مهندسي البترول" في أميركا عام 2017، وهو رابع شخص على مستوى العالم يحصل على هذه الجائزة، كما حاز على وسام "تشارلز ف.راند" الذهبي الذي تمنحه الجمعية للإنجازات المتميزة في إدارة التعدين عام 2015.

 

حاصل على بكالوريوس في هندسة البترول عام 1982 من "جامعة الملك فهد للبترول والمعادن".

 

المناصب عرض الكل

عضو مجلس إدارة - شركة وادي الظهران للتقنية عضو مجلس الأمناء - جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية عضو في المجلس الاستشاري الدولي للجامعة - جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين - أرامكو السعودية

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND