أنور دفع الله

أنور دفع الله

رئيس قسم الحوسبة في "سيتي كوليدج"، دولة قطر.



الجنسية: سوداني

بلد الإقامة: قطر، السودان

تاريخ الميلاد: 23 يناير (كانون الثاني) 19781978-0يناير (كانون الثاني)-23

العمر: 42 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رئيس قسم الحوسبة في "سيتي كوليدج"، دولة قطر.

وهو رئيس "مؤسسة الباحثين السودانيين"، ومنسق اللغة العربية في مؤتمرات "تيد إكس"، ومرشح لرئاسة جمهورية السودان لعام 2020 عن حملة الأمل.

عمل في كلية "بورتسودان الأهلية وفي "كلية السودان الأهلية"، وأنشأ شركته الخاصة في مجال الحاسب الآلي، ثم عمل محرراً ومذيعاً ومترجماً في قناة كورية وفي قسم الأخبار الدولي في "راديو كوريا الدولي"، إضافة لعمله في عدة جامعات سودانية منها "جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا"، وعمله كأستاذ متعاون مع "جامعة النيلين" ومع "أكاديمية السودان للعلوم المصرفية والمالية".

كما عمل كأستاذ مساعد في كلية العلوم التطبيقية في "جامعة الملك فيصل" في السعودية، وأسس قسم تقانة المعلومات في "كلية التأسيس الجامعي" في قطر.

نظم العديد من مؤتمرات "تيد إكس" في السودان منها "تيد إكس الخرطوم" و"تيد إكس شباب الخرطوم" و"تيد إكس إمدرمان"، كما شارك كمتحدث في مؤتمرات "تيد إكس" في كل من سيول وأمستردام وبرلين وواشنطن وبوسطن وجدة.

نال جائزة أفضل بحث علمي في مؤتمر رواد التقنية في كوريا عام 2009، وتمت تسميته كأحد 50 بطل أفريقي ودولي في التنمية الدولية يجدر متابعتهم لعام 2014، وبطل في الترجمة لمؤتمرات "تيد إكس"، وأحد نجوم تيد إكس.

حاصل على دكتوراه في علوم الحاسوب عام 2011 من "جامعة تشونبوك الوطنية" في كوريا الجنوبية، وماجستير في علوم الحاسب عام 2006 من الجامعة ذاتها، وبكالوريوس في هندسة الحاسوب من "الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري" في مصر.

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND