من هم؟

دليل الشخصيات العربية

أيمن أصفري

أيمن أصفري

أيمن أصفري هو رجل أعمال سوري مقيم في لندن في المملكة المتحدة ويحمل الجنسية البريطانية. يرأس أصفري مجموعة بتروفاك للنفط والغاز التي أسسها، والتي تعتبر من أكبر 100 شركة بريطاينة، ومن كبرى شركات النفط في العالم، وتضم حوالي 12000 موظف، وهي تعمل إنطلاقاً من 6 مراكز إستراتيجية واقعة في أبردين والشارقة ووكينغ وشيناي ومومباي وأبوظبي إضافة إلى 19 مكتباً في مختلف أنحاء العالم.



الجنسية: سوري

بلد الإقامة: سورية، المملكة المتحدة

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

أيمن أصفري هو رجل أعمال سوري مقيم في لندن في المملكة المتحدة ويحمل الجنسية البريطانية.

 

يرأس أصفري مجموعة بتروفاك للنفط والغاز التي أسسها، والتي تعتبر من أكبر 100 شركة بريطاينة، ومن كبرى شركات النفط في العالم، وتضم حوالي 12000 موظف، وهي تعمل إنطلاقاً من 6 مراكز إستراتيجية واقعة في أبردين والشارقة ووكينغ وشيناي ومومباي وأبوظبي إضافة إلى 19 مكتباً في مختلف أنحاء العالم.

 

ولد أصفري في 8 تموز عام 1958. درس الهندسة في الولايات المتحدة ومن ثم ماجيستير في إدارة الأعمال MBA من كلية وارتون للأعمال في جامعة بنسلفانيا.

 

تم اختياره كرجل أعمال العام 2010 في بريطانيا. وهو رجل الأعمال السوري الوحيد في قائمة فوربس العالمية للأثرياء. وورد في قائمة "الاقتصادي 100" لأبرز 100 رجل أعمال سوري.

 

عضو في مجلس أمناء الجامعة الأميركية في بيروت . متزوج ولديه 4 أبناء.

 

مركز الدراسات السورية في جامعة سانت أندروز في اسكتلندا:

 

يموّل أصفري مركز الدراسات السورية في جامعة سانت أندروز في اسكتلندا، والذي تأسس عام في عام 2006، لتعزيز التبادل والحوار بين الباحثين السوريين والبريطانيين.

 

مؤسسة الأصفري الخيرية:

 

تقدم مؤسسة الأصفري الخيرية سنوياً مجموعة من المنح للطلاب السوريين الذين يرغبون في الدراسة في الجامعة الأميركية في بيروت.

 

في سورية:

 

أسست بتروفاك بالتعاون بين وزارة النفط والثروة المعدنية في سورية في العام 2010 المركز الوطني للتدريب بالفرقلس 53 كم شرق حمص، ويهدف إلى تدريب وتأهيل عناصر الصيانة والتشغيل من خريجي الجامعات السورية الجدد والمعاهد المختصة وتزويدهم بالمعارف العلمية والعملية لتكون كوادر ذات كفاءة عالية مؤهلة للعمل في معامل الغاز والمصافي والمنشآت النفطية لتلبية احتياجات الصناعة النفطية والصناعة في مجال الغاز واستخراجه واستثماره، والعمل أيضاً في المشروعات الجديدة في هذه المجالات التي تلزمها الكوادر القادرة على استخدام التكنولوجيا الحديثة.

المناصب عرض الكل

المؤسس - مؤسسة الأصفري الخيرية عضو مجلس الأمناء - الجامعة الأميركية في بيروت

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND