من هم؟

دليل الشخصيات العربية

أيوب خليل الفرج

أيوب خليل الفرج

رجل أعمال سوري مقيم في الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: سوري، مغربي

بلد الإقامة: سورية، المغرب

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

رجل أعمال سوري مقيم في الإمارات العربية المتحدة. الشريك والرئيس التنفيذي في "شركة ساكن إنترناشونال"، وعضو "الجمعية الأميركية للعقار".

يعد من الشخصيات الاقتصادية البارزة ومن ذوي الخبرة في مجال العقارات والضيافة، ويمتلك خبرة أهلته لتولي مناصب قيادية في عدد من الشركات الإماراتية والخليجية.

حصل مؤخراً على لقب "سفير النوايا الحسنة" من قبل "منظمة إمسام"، المراقب الدولي الدائم بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي لـ"الأمم المتحدة"، وذلك نظير جهوده في دعم برامج المجلس الرامية إلى توفير التنمية المستدامة في الدول النامية والفقيرة في القارة الإفريقية.

شغل منصب مدير عام "شركة إزدان القابضة" بين 2010  و2015، وهي شركة مساهمة عامة، ومقرها دولة قطر، وتعد عميدة الشركات العربية، تأسست عام 1960 ويفوق رأس مالها 45 مليار ريال قطري، حيث عمل على إدارة أكثر من 150 ألف وحدة عقارية، وأنشأ وأدار "مستشفى الأهلي" في الدوحة، الذي يعد أكبر مستشفى في دولة قطر، وبنى أكثر من 55 ألف وحدة عقارية مسؤولة عن استضافة فعاليات "كأس العالم 2022" في قطر، كما أنشاء 6000 وحدة فندقية عبر "شركة إزدان للفنادق والضيافة" في قطر، وأدار محفظة استثمارية تفوق 12 مليار ريال قطري.

وكان رئيساً في "هيئة رأس الخيمة للاستثمار"، ومدير عام "شركة الحمرا للتطوير العقاري" التابعة للهيئة بين 2003 و2010، حيث عمل على تطوير "فندق والدورف أستوريا رأس لخيمة" فئة 5 نجوم، و"فندق الحمرا"، و"قرية الحمرا" التي تضم 5 ملايين متر مربع تتوفر بها أكبر ملاعب الجولف في الشرق الأوسط، وأنشأ أكثر من 3000 فيلا تطل على الخليج العربي، بالإضافة إلى "الحمرا مول" الذي يعد الأكبر على مستوى الإمارات الشمالية.

يعتبر العقل المدبّر في نظرية "ساكن إنترناشونال العقارية" الجديدة للخدمات العقارية التي تضمن عائداً مادياً لمالك العقار دون أي استثمار أو مخاطرة، ودون الرفع المباشر للقيمة الإيجارية، وتحقيق عائد مالي للمقيم في العقار سواء المستأجر أو المستثمر.

حاصل على دكتوراه في إدارة الأعمال، تخصص إدارة العقار والتسويق العقاري، من "جامعة ميشيغان" في الولايات المتحدة الأميركية، وماجستير وبكالوريوس بدرجة امتياز، تخصص تجارة واقتصاد من "جامعة دمشق".

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND