إحسان بن عباس بافقيه

إحسان بن عباس بافقيه

محافظ "الهيئة العامة لعقارات الدولة" من المرتبة الممتازة منذ 27 ديسمبر (كانون الأول) 2018، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية

تاريخ الميلاد: 19731973-00-00

العمر: 48 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

محافظ "الهيئة العامة لعقارات الدولة" من المرتبة الممتازة منذ 27 ديسمبر (كانون الأول) 2018، المملكة العربية السعودية.

وهو عضو مجلس إدارة "صندوق التنمية السياحي" منذ 17 يونيو (حزيران) 2020، ويشغل عضوية "مجلس الأعمال السعودي الأميركي" منذ عام 2010، و"مجلس الأعمال السعودي السنغافوري"، إضافةً إلى عمله مديراً في "شركة ماسك الدولية القابضة المحدودة" (MASIC International Holding Limited).

تقلد منصب رئيس مجلس إدارة "شركة إسكان حقل الفاضلي"، ونائب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة محمد السبيعي للخدمات اللوجستية "ماسك"، والرئيس التنفيذي للشركة ذاتها، والرئيس التنفيذي المالي في "الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية"، إضافةً إلى توليه مناصب قيادية في عدد من الشركات منها: "المؤسسة المصرفية الاستثمارية"، وبنك "HSBCE"، و"البنك الأهلي".

كما شغل عضوية مجلس إدارة كل من: "الهيئة العامة للعقار"، و"شركة ولاية للاستثمار"، و"صناديق إتش إس بي سي إي HSBCE العربية السعودية المحدودة"، و"شركة مجموعة عبداللطيف العيسى القابضة"، و"شركة ذاخر للاستثمارات العقارية"، و"شركة البلاد المالية"، وكان عضواً في لجنة الاستثمار في "الهيئة السعودية للتخصصات الصحية"، و"مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع".

شارك كمتحدث في عدد من المؤتمرات أبرزها: "مؤتمر قمة الشرق الأوسط للاستثمار" في الإمارات العربية المتحدة، ومؤتمر للتمويل الإسلامي في هارفارد وبوسطن في الولايات المتحدة الأميركية.

حاز على "جائزة التميز في التمويل القطاع الحكومي" عام 2010 في حفل توزيع الجوائز السنوية للرؤساء الماليين.

حاصل على بكالوريوس في العلوم من "كلية وستمنستر" في الولايات المتحدة الأميركية، وشهادة مدير الثروات من مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما".

مناصب إحسان بن عباس بافقيه عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

حساب إحسان بن عباس بافقيه على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND