من هم؟

دليل الشخصيات العربية

إياد رضا

إياد رضا

الشريك التنفيذي لـ"شركة إياد رضا للمحاماة والاستشارات القانونية" منذ يناير (كانون الثاني) 2018، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر
الشريك التنفيذي لـ"شركة إياد رضا للمحاماة والاستشارات القانونية" منذ يناير (كانون الثاني) 2018، المملكة العربية السعودية.

 

وهو الوكيل الشرعي لـ"شركة أحمد حمد القصيبي وإخوانه"، يشغل عضوية مجالس إدارات العديد من لجان الشركات العامة والخاصة.

 

يتمتع بخبرة في الشؤون القانونية التنظيمية والمؤسسية، وقام بتنفيذ مجموعة من الأعمال الحكومية والمؤسسية والتجارية، ومنها تقديم الخدمات الاستشارية حول ممارسة الأعمال والامتثال في السعودية، وحول مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والتقاضي، والاكتتابات الأولية، والمشاريع المشتركة، وعمليات الدمج والاستحواذ، والاستثمارات الأجنبية، وترتيبات امتثال قطاعات الأعمال.

 

إلى جانب تقديم الخدمات الاستشارية حول المشاريع المشتركة والاستثمارات الأجنبية، وتقديم الخدمات الاستشارية للشركات متعددة الجنسيات والشركات العائلية وغيرها.

 

تولى سابقاً إدارة أعمال شركة المحاماة العالمية "DLA Piper" حيث شغل فيها منصب المدير الإقليمي والشريك التنفيذي لما يزيد عن 9 سنوات، كما شغل منصب كبير المستشارين القانونيين في "الهيئة العامة للاستثمار السعودية" بين 2007 و2009، والمستشار القانوني لـ"وزارة التجارة والاستثمار السعودية"، ومستشار قانوني في شركة "إرنست آند يونغ" بين 1998 و2003.

 

كما شارك كمستشار قانوني ومفاوض قانوني في الاجتماعات والاتفاقيات متعددة الأطراف المنعقدة في جنيف حول انضمام المملكة العربية السعودية إلى منظمة التجارة العالمية.

 

حاصل على دكتوراه وماجستير وبكالوريوس في الحقوق من "جامعة الملك سعود".

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND