إياد ملص

إياد ملص

خبير مالي لبناني.



الجنسية: لبناني

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة، لبنان


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

خبير مالي لبناني.

وهو شريك في شركة "Gateway Partners" منذ يونيو (حزيران) عام 2015 في الإمارات العربية المتحدة، و عضو في المركز الدولي لشؤون البطالة التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي.

شغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة "ماجد الفطيم القابضة" في الإمارات العربية المتحدة بين 2009 و2015.

بدأ العمل في مؤسسة التمويل الدولية "IFC" التابعة لمجموعة "البنك الدولي" في واشنطن بمنصب مدير الأسواق المالية الإقليمية بين 1987 و2000، وشغل فيها عدداً من المناصب منها مدير الأسواق المالية الإقليمية لمنطقة آسيا الوسطى والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتابع عمله ضمن المؤسسة في نيودلهي كمدير إقليمي لمنطقة جنوب آسيا.

وتولى منصب الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار فلمنج "سي آي آي سي" بين عامي 2000 و2001 في الهند، ثم مدير العمليات ورئيس إدارة الأصول في "المجموعة المالية هيرميس" بين 2002 و2004.

حاصل على ماجستير إدارة الأعمال في التمويل عام 1987 من "جامعة جورج واشنطن" في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس في الإدارة عام 1986 من "الجامعة الأميركية في بيروت".

مدير في كل من شركة ماجد الفطيم لإدارة الأصول "Majid Al Futtaim Asset Management Limited"، وشركة فال كاب "FalCap Limited"، وشركة جي دبليو بي للإدارة "GWP Management Limited"، في مركز دبي المالي العالمي "DIFC" بدولة الإمارات العربية المتحدة.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND