من هم؟

دليل الشخصيات العربية

ابتسام عبدالله باجبير

ابتسام عبدالله باجبير

فنانة تشكيلية سعودية.



الجنسية: سعودية

بلد الإقامة: السعودية

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

فنانة تشكيلية سعودية. من مؤسسات "مجموعة الفنانات السعوديات" في "المركز السعودي للفنون التشكيلية" بجدة.

كما أنها من أوائل الرسامات السعوديات اللواتي طورن وتخصصن في فن الرسم على الحرير بالتعاون مع "شركة جافانا"، وتتميز باستخدامها عدة خامات في أعمالها الفنية، حيث كانت تستخدم حرق الخشب لرسم الخطوط الإسلامية.

قدمت في معرضها الخاص بالرسم على الحرير 24 عمل فني اعتمدت فيه على الطابع الإسلامي، كما شاركت في جميع معارض "الرئاسة العامة لرعاية الشباب"، و"الجمعية السعودية للثقافة والفنون"، وفي مهرجانات "الجنادرية" و"معضم"، ومعارض "المركز السعودي للفنون التشكيلية" بجدة وآخرها معارض "مهرجان المدينة المنورة الثاني".

تركت بصمتها الفنية في العديد من المناسبات والمحافل الفنية التشكيلية الخارجية ومنها: "معرض الرسامات السعوديات" بواشنطن عام 1406هـ، ومعارض "المملكة العربية السعودية بين الأمس واليوم" في باريس وإسبانيا والقاهرة، وشاركت بالعديد من الأمسيات والأسابيع الثقافية للملكة في الخارج.

حصلت على "جائزة المفتاحة" عام 1429 كأفضل معرض أقيم بصيف "المفتاحة"، وتمتلك العديد من المقتنيات لأبرز الشخصيات في السعودية، وتم تكريمها من قبل شخصيات بارزة من خارج المملكة مثل رئيس ووزراء الباكستان نزاز الشريف، ورجل الأعمال الباكستاني ضياء الدين بت.

حاصلة على البكالوريوس من "كلية التربية" بقسم الاقتصاد المنزلي بـ"جامعة الملك عبد العزيز" عام 1404هـ، وهي من مواليد مدينة جدة 1961.

المناصب عرض الكل

مؤسسة مجموعة الفنانات السعوديات - المركز السعودي للفنون التشكيلية

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND