الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود

الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود

الرئيس السابق لـ"الهيئة الملكية للجبيل وينبع"، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

الرئيس السابق لـ"الهيئة الملكية للجبيل وينبع"، المملكة العربية السعودية.

شغل منصب رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، و" شركة مرافق المياه والكهرباء ".

عمل مهندساً في "أمانة مدينة الرياض"، ومديراً عاماً للمساحة والمخططات في "أمانة مدينة الرياض"، ومديراً عاماً للتشغيل والصيانة في "أمانة مدينة الرياض"، ووكيلاً في "وزارة الشؤون البلدية والقروية للتخطيط والبرامج".

شغل عضوية العديد من مجالس الإدارة، وتشمل "مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة الرياض"، و"مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة مكة المكرمة"، و"مصلحة المياه والصرف الصحي بالمنطقة الشرقية"، و"مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة تبوك"، و"المؤسسة العامة للكهرباء"، و"المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة".

كما شغل عضوية عدد من اللجان، وتشمل "لجنة بحث احتياجات مناطق الجوف وجازان والحدود الشمالية وحائل"، و"لجنة بحث احتياجات قرى وهجر الساحل الغربي"، و"لجنة بحث احتياجات محافظة ينبع"، واللجنة المشتركة لمتابعة وتنسيق الأعمال بين كل من "وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية" و"وزارة النقل السعودية" و"وزارة البيئة والمياه والزراعة"، و"اللجنة العليا للطفولة".

وله الدور الفاعل والمؤثر في العديد من البرامج التطويرية التي شهدتها "وزارة الشؤون البلدية والقروية"، مثل برامج تطوير أداء رؤساء البلديات والمجمعات القروية، والتعاون البلدي، و"برنامج الدراسات القيمية"، و"برنامج تخصيص الأنشطة البلدية" وغيرها.

حاصل على بكالوريوس في الهندسة المدنية عام 1977 من "جامعة الملك سعود" في السعودية.

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND