الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود

الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود

سياسي سعودي سابق.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية

عام الوفاة: 2018


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

سياسي سعودي سابق.

شغل العديد من المناصب الحكومية حيث كان سفيراً للسعودية في فرنسا، ووزيراً المالية، بعد أن كانت نائباً للوزير في الوزارة ذاتها، وتولى منصب وزير المواصلات في حكومة المملكة العربية السعودية.

وبعيداً عن حياته السياسية شارك بتأسيس "برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية" عام 1980، و"المجلس العربي للطفولة والتنمية"، مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث "كوتر"، و"الشبكة العربية للمنظمات الأهلية"، "بنك الفقراء"، "الجامعة العربية المفتوحة".

كان رئيساً لبرنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند"، وشغل منصب رئيس "برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية"، ورئيس "المجلس العربي للطفولة والتنمية"، ورئيس مجلس أمناء كل من "الشبكة العربية للمنظمات الأهلية"، و"الجامعة العربية المفتوحة".

كما كان رئيساً فخرياً لكل من "الجمعية السعودية للتربية والتأهيل"، و"الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع"، "جمعية إبصار الخيرية للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية"، ورئيساً شرفياً لـ"معهد أمين الريحاني" في واشنطن، الولايات العربية المتحدة.

بالإضافة إلى عضويته في كل من مجلس أمناء "مؤسسة منتور"، "منتدى الفكر العربي"، وكان عضواً مؤسساً في اللجنة المستقلة للقضايا الإنسانية الدولية.

توفى يوم السبت 22 ديسمبر (كانون الأول) عام 2018 عن عمر ناهز 87 عاماً.

 

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND