خالد آل غالب الشريف

خالد آل غالب الشريف

النائب الأول للرئيس التنفيذي ورئيس مجموعة المصرفية للأفراد في "البنك الأهلي التجاري" منذ 2018، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

النائب الأول للرئيس التنفيذي ورئيس مجموعة المصرفية للأفراد في "البنك الأهلي التجاري" منذ 2018، المملكة العربية السعودية.

وهو رئيس مجلس إدارة "شركة الأهلي للتكافل" منذ 2018، وعضو مجلس أمناء "مؤسسة إبراهيم العنقري وذريته الخيرية"، وعضو مشروع "وقف الملك عبدالعزيز للحرمين الشريفين"، وعضو "وقف الملك عبدالعزيز للعين العزيزية"، وعضو مجلس إدارة "شركة رؤى المدينة المنورة".

كان عضواً في مجلس إدارة "الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية"، و"بنك تركيا فاينانس" في تركيا، و"صندوق أوريكس لحساب الاستثمار المشترك" في مملكة البحرين.

شغل العديد من المناصب في "البنك الأهلي التجاري"، وتشمل: نائب أول للرئيس التنفيذي ورئيس مصرفية الشركات بين 2010 و2018، ونائب الرئيس التنفيذي ورئيس قطاع مصرفية الأفراد ومسؤول عن شبكة الفروع والخدمات البنكية الخاصة والخدمات الإلكترونية والقنوات البديلة بين 2007 و2010، ورئيس قطاع التجزئة، ورئيس الخدمات المصرفية الخاصة، ورئيس إدارة العملاء.

كما تبوأ العديد من المناصب في "بنك الرياض"، وهي: نائب الرئيس التنفيذي المسؤول عن شبكة فروع البنك في المملكة، والمدير الإقليمي في المنطقة الغربية، ومدير الاستثمار .

لديه 25 عاماً من الخبرة في الاستثمار، ومصرفية الأفراد، والخدمات المصرفية للشركات.

حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال عام 1985 من "جامعة نوتردام" في الولايات المتحدة، وبكالوريوس في إدارة الأعمال عام 1984 من ذات الجامعة.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND