الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي

الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي

رئيسة مجلس إدارة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" منذ فبراير (شباط) 2009، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتية

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد: 19781978-00-00

العمر: 42 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رئيسة مجلس إدارة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" منذ فبراير (شباط) 2009، الإمارات العربية المتحدة.

وهي أول امرأة عربية تتولى رئاسة "الاتحاد الدولي للناشرين"، حيث ستتسلم مهامها ابتداءً من عام 2021، كما أنها المؤسسة والمديرة التنفيذية لـ"مجموعة كلمات للنشر" منذ مايو ( أيار) 2007، والمؤسسة والرئيسة لـ"جمعية الناشرين الإماراتيين"، والمؤسسة والرئيسة الفخرية لـ"المجلس الإماراتي لكتب اليافعين".

تشغل منصب رئيسة "مجلس الأعمال الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا" التابع لـ"المنتدى الاقتصادي العالمي" منذ 2017، ونائبة رئيس مجلس إدارة "نادي سيدات الشارقة"، ورئيسة "حملة الشارقة إمارة صديقة للطفل"، ورئيسة اللجنة المنظمة لمشروع "ثقافة بلا حدود"، وعضوة المجلس الاستشاري لمجلة "هارفارد بزنس ريفيو العربية".

شغلت منصب نائبة رئيس "الاتحاد الدولي للناشرين"، وهي أول امرأة عربية يتم انتخابها لعضوية "اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للناشرين" عام 2014، إذ تم تكريمها من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، في عام 2015، ضمن 44 شخصية إماراتية في "الدورة الثانية من مبادرة أوائل الإمارات".

حصلت الشيخة بدور على عدة جوائز تقديراً لمساهماتها في مجال الأدب العربي، منها: "شخصية العام" في "مهرجان طيران الإمارات للآداب" عام 2013، و"جائزة المرأة العربية لفئة التعليم" عام 2014.

كما تم اختيارها ضمن قائمة أقوى 200 سيدة عربية في قطاع الأعمال العائلية في العام 2014، حيث حلت في المركز 34 في قائمة "مجلة فوربس الشرق الأوسط" وذلك تقديراً لدورها في تأسيس وإدارة "مجموعة كلمات"، كما حصلت على جائزة "شخصية العام" في "قطاع السياحة" عام 2013 في نسخته الأولى والتي أطلقتها "هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة"، وحازت على "جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب" كأفضل شخصية عربية في دعم ريادة الأعمال عام 2018.

حاصلة على ماجستير في الأنثروبولوجيا الطبية عام 2002 من "كلية لندن الجامعية" في المملكة المتحدة، وبكالوريوس علم الآثاء والانثروبولوجيا عام 1999 من "جامعة كامبريدج" في المملكة المتحدة.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND