من هم؟

دليل الشخصيات العربية

الشيخة حور بنت سلطان القاسمي

الشيخة حور بنت سلطان القاسمي

 رئيس ومؤسس "مؤسسة الشارقة للفنون"، منذ عام 2015، في الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتية

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

 رئيس ومؤسس "مؤسسة الشارقة للفنون"، منذ عام 2015، في الإمارات العربية المتحدة.

القيّمة على "الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة- بينالي الشارقة" منذ عام 2013.

وهي محاضرة زائرة في "كلية سليد للفنون الجميلة" في المملكة المتحدة. وتعمل حاليا أستاذة زائرة في برنامج الإقامة في "معهد الحداثة في جامعة كورنيل" في الولايات المتحدة الأميركية. كما عملت ضمن لجنة التحكيم في "مهرجان دبي السينمائي الدولي" عام 2014.

وتترأس الشيخة حور المجلس الاستشاري لـ"كلية الفنون والتصميم" في "جامعة الشارقة". وهي عضو في المجلس الاستشاري في "رابطة الخوج الدولية للفنانين"في جمهورية الهند، وعضو في المجلس الاستشاري في مركز "أولينز للفن المعاصر" في جمهورية الصين الشعبية.  كما أنها عضو مجلس إدارة في كل من"متحف الفن المعاصر" بي إس1 في الولايات المتحدة الأميركية. و"معهد الفن المعاصر "في ألمانيا، و"مؤسسة بينالي الدولية" في كوريا الجنوبية،  و"أشكال ألوان" في لبنان.

صُنفت الشيخة حور ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في الفن، من قبل مجلة "آرت ريفيو- Art Review"، عام 2015. كما نالت "الميدالية الذهبية" من "مركز جون إف كينيدي لفنون الأداء وقادة الفنون"، عام 2014. وحصلت على جائزة "بينيسي-2013". وجائزة "الشيخة منال للفنان الشاب" عام 2012.

حاصلة على شهادة بكالوريوس في الفنون من "كلية سليد للفنون الجميلة" عام 2002، في المملكة المتحدة. ودبلوم في الرسم من "الأكاديمية الملكية للفن" عام 2005 في لندن، وحصلت أيضاً على ماجستير في تقييم الفن المعاصر من "الأكاديمية الملكية للفن" عام 2008.

مقالات مقترحة

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND