من هم؟

دليل الشخصيات العربية

الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم

الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم

نائب رئيس مجلس إدارة "هيئة دبي للثقافة والفنون"، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتية

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

نائب رئيس مجلس إدارة "هيئة دبي للثقافة والفنون"، الإمارات العربية المتحدة.

 

وهي نائب رئيس "مؤسسة ​الإ​مارات للآداب"، والرئيس الفخري لـ"رابطة خريجات جامعة زايد ".

 

كان لها دور محوري في مكاملة المنصات الثقافية في دبي تحت مظلة واحدة. وفي ضوء الدور الطليعي المتنامي لـ"هيئة الثقافة والفنون في دبي"، قامت سموها بهيكلة مجموعة من المنصات التي تتيح للمجتمع الفني في دبي التعبير عن طاقاته الإبداعية، والتعريف بها أمام جمهور عالمي كبير.

 

وتتجلى تطلعات سموها نحو تطوير المشهد الإبداعي في دبي ليكون عالمياً بكل المقاييس في"موسم دبي الفني"، الذي يجمع مختلف المبادرات والفعاليات الفنية التي تنظمها الهيئة؛ و"روح دبي"، المبادرة السبّاقة التي لا تقتصر أهميتها على توثيق نبض الحياة في المدينة والتطورات التي تحققها وتنوعها الثقافي المستند أبداً إلى تاريخها العريق وهويتها الأصيلة، بل وتمتد لتشمل رعاية المواهب الواعدة ضمن مختلف الأساليب التعبيرية الثقافية والفنية.

 

قبل بدء مسيرتها الطموحة في تطوير القطاع الثقافي والفني في دبي، تدربت في " دبي القابضة " وذلك ضمن مختلف الشركات التابعة للمجموعة بما في ذلك "مجموعة جميرا"، و"مدينة دبي الطبية"، و"تيكوم"، و" سما دبي "، علاوة على كونها إحدى أوائل الخريجات من "برنامج دبي لإعداد القادة".

 

حاصلة على ماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية مع مرتبة الشرف من "جامعة زايد"، وشهادة في علوم الأعمال بتخصص التسويق، وشاركت في العديد من برامج التدريب الإدارية في أعقاب تخرجها.

 

المناصب عرض الكل

نائب رئيس مجلس إدارة - هيئة دبي للثقافة والفنون

صور الشخصيّة عرض الكل

person photo

مقالات مقترحة

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND