من هم؟

دليل الشخصيات العربية

الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم

الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم

رئيس "مؤسسة دبي للمرأة".



الجنسية: إماراتية

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

رئيس "مؤسسة دبي للمرأة". ابنة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وحرم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة في الإمارات.

 

الشيخة منال هي فنانة، ومن الرعاة الأساسيين للفنون في الإمارات العربية المتحدة. وهي أيضاً سفيرة لمؤسسة "دبي العطاء"، حيث أقامت مزاد خيري للمؤسسة قامت خلاله بالتبرع بأحد الأعمال الفنية التي تقتنيها.

 

وبوصفها راعية للفنون، أطلقت "جائزة الشيخة منال بنت محمد للفنانين الشباب" ضمن أربع فئات: الفنون الجميلة والتصوير الفوتوغرافي والوسائط المتعددة "ملتيميديا" والتصميم، إلى جانب "جائزة اختيار الجمهور".

 

كما أطلقت الشيخة منال مبادرة "المنال الإنسانية" في 2013 لتفعيل العمل الإنساني على المستوى المحلي والإقليمي والدولي. وتنظم المبادرة كل عام عدداً من الأنشطة والبرامج لخدمة مختلف القضايا المجتمعية، التي تشمل التعليم، والصحة، والتغذية، والطفل والأسرة، فضلاً عن البرامج الاجتماعية والتوعوية.

 

وتدعم الشيخة منال "مركز دبي للتوحد" من خلال "نادي دبي للسيدات"، حيث تبرعت مؤخراً بمبلغ 100 ألف درهم كمساعدة لتطوير وتفعيل دور المركز.

 

حاصلة على درجة الماجستير في التسويق من "الجامعة الأميركية في دبي" وبكالوريوس في الفنون الجميلة.

مقالات بقلم الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم عرض الكل

المناصب عرض الكل

رئيس - مؤسسة دبي للمرأة

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND