من هم؟

دليل الشخصيات العربية

الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي

الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي

رئيس "مجلس الشارقة للإعلام"، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر
رئيس "مجلس الشارقة للإعلام"، الإمارات العربية المتحدة.

 

وهو رئيس مجلس إدارة "بنك الإستثمار" منذ أبريل (نيسان) 2019، ورئيس "مؤسسة الشارقة للإعلام"، ورئيس "المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة"، ورئيس مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، ورئيس مجلس إدارة شركة أنابيب الشارقة "أنابيب" ، ونائب رئيس "مجلس النفط في الشارقة"، وعضو "المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة"، والمبعوث الإنساني لـ"مؤسسة القلب الكبير".

 

كما يرأس مجالس إدارة العديد من الشركات منها: "مجموعة بسمة" منذ 2005،"مؤسسة نفط الشارقة الوطنية" منذ 2010، شركة الشارقة للخدمات العامة "خدمات" منذ 2013، " شركة تلال العقارية " منذ 2014، "شركة اراد للتطوير" منذ 2017، شركة "الكوكب الأخضر" منذ 2005، و شركة النفايات الطبية "وقاية" منذ 2010.

 

له العديد من المساهمات في مجال الإعلام، حيث ساهم في تأسيس "المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة"، وفي إعادة هيكلة "مؤسسة الشارقة للإعلام"، وتأسيس عدة قنوات جديدة، وتأسيس الصحيفة الالكترونية "الشارقة 24"، وإطلاق موقع "OMNES Media" كأول موقع معلوماتي وتواصل إلكتروني اجتماعي مهني إعلامي.

 

وفي المجال الاتصال الحكومي ساهم في إطلاق المنتدى الدولي للاتصال الحكومي عام 2012، وتأسيس إدارة الاتصال الحكومي التابعة لـ"المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة" في ذات العام، وإطلاق "جائزة الشارقة للاتصال الحكومي" عام 2013 وغيرها من المساهمات، وكذلك له مساهمات في مجال السياحة والبيئة.

 

تولى سابقاً منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة الشارقة لتسييل الغاز المحدودة "شالكو" بين 2004 و2011، ونائب رئيس "نادي الشارقة للفروسية والسباق" بين 2002 و2011، ورئيس "هيئة الإنماء السياحي والتجاري بالشارقة" بين 2006 و2012، وعضوية مجلس إدارة شركة "دانة غاز".

 

حاز على جائزة أبرز شخصية إعلامية لعام 2016 من "جامعة الدول العربية".  

 

حاصل على ماجستير في نظم معلومات الحاسب الآلي من "جامعة ديترويت ميرسي" في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس في إدارة الأعمال من "جامعة أركنساس" في الولايات المتحدة الأميركية.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND