من هم؟

دليل الشخصيات العربية

خالد ناصر الرزوقي

خالد ناصر الرزوقي

رئيس وعضو مجلس الإدارة في فريق مبادرة "دبي 10X" في "القيادة العامة لشرطة دبي" منذ 2017، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

رئيس وعضو مجلس الإدارة في فريق مبادرة "دبي 10X" في "القيادة العامة لشرطة دبي" منذ 2017، الإمارات العربية المتحدة.

 

 

 

وهو المدير العام لقسم الخدمات الذكية في "القيادة العامة لشرطة دبي"، وعضو مجلس الإدارة في "لجنة البيانات المفتوحة" في "مبادرة دبي الذكية"، منذ 2014، كما أنه عضو مجلس الإدارة في اللجنة التنفيذية لـ"حكومة دبي الذكية"، منذ 2013، في الإمارات.                                                                                                                                                    شغل منصب مساعد المدير العام لشؤون الخدمات الإلكترونية في "الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب"، منذ 2007 حتى  2014، في دبي، ورئيس إدارة العمليات في "شرطة دبي" بين 1999 و 2007.

 

كُرم الرزوقي عام 2016 من "مقر القيادة العامة لشرطة دبي" بوصفه "عميد" في الشرطة، إلى جانب نيله عدة جوائز وشهادات خلال سنوات عمله ومنها: "شهادة شكر وتقدير" عام 2015 ، من"حكومة دبي الذكية"، وأخرى عام 2014، من "القيادة العامة لشرطة أبوظبي"، فضلاُ عن "شهادة تقدير" من "الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب"، ومن "جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين"، ومن "وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع" لمشاركته كمتحدث في "مؤتمر خدمة العملاء" عام 2014، في الإمارات، إضافة إلى جائزة "سمو وزير الداخلية للتميز" كأفضل موظف فني، عام 2011، في الإمارات، وغيرها.

 

كما حصل على شهادة في الجريمة الإلكترونية وأمن المعلومات، عام 2014، من مركز المعلومات البريطاني "AKJ Associates".

 

نفذ الرزوقي عدة مشاريع وخدمات تكنولوجية في الإمارات منها، "جهاز الخدمة الذاتية - كيوسك" عام 2012، و"بوابة الإمارات الإلكترونية الذكية" عام 2013، إضافة إلى "خدمة آمر"، وجوازات السفر الإلكترونية، وكان عضواً في"جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين" في دبي.

 

حاصل على ماجستير في علوم الحاسوب وإدارة تقنية المعلومات من"جامعة ويبستر"، ودبلوم المدن الذكية، عام 2015، من "معهد روتشستر للتكنولوجيا" في دبي، وبكالوريوس في نظم المعلومات الحاسوبية عام 1997، من "جامعة ماريفيل سانت لويس".

 

 

 

 

المناصب عرض الكل

المدير العام لقسم الخدمات الذكية - شرطة دبي عضو مجلس الإدارة في اللجنة التنفيذية - حكومة دبي الذكية

مقالات مقترحة

آخر الفيديوهات من اليوتيوب عرض الكل

آخر الفيديوهات من اليوتيوب عرض الكل

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND