من هم؟

دليل الشخصيات العربية

العنود بنت حمد آل ثاني

العنود بنت حمد آل ثاني

نائب رئيس التحالفات الاستراتيجية في"مركز قطر للمال" منذ 2017، قطر.



الجنسية: قطرية

بلد الإقامة: قطر

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

نائب رئيس التحالفات الاستراتيجية في"مركز قطر للمال" منذ 2017، قطر.

 

وهي عضو مجلس إدارة للعديد من المراكز والمؤسسات المعنية في دعم الشباب والعمل الأهلي منها؛ "مركز بداية" للتطوير المهني وريادة الأعمال، "مركز شباب الدوحة"، "وزارة الشباب والرياضة"، و"مؤسسة طموح لإدارة العمل التطوعي"، و"مركز فتيات الدوحة". إضافة إلى عضويتها في مركز أبحاث "مستقبل السياسة الأجنبية" في المملكة المتحدة، و"كلية القيادة التحويلية للأبحاث - i2Co".

 

انضمت إلى "مركز قطر للمال" عام 2016، حيث عملت مديراً مساعداً للشؤون الاقتصادية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

شغلت سابقاً منصب المدير القطري لـ"مؤسسة صلتك" بين 2014 و2016. كما عملت في "منظمة العفو الدولية"، وتطوعت مع العديد من المؤسسات غير الربحية. إضافة إلى عملها في مختلف وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بشأن القضايا المتعلقة في التعليم والتنمية في مناطق الصراع. وقد أصدرت العديد من التقارير حول التعليم والتنمية التي تركز على العالم العربي.

 

حازت على عدة جوائز، ومنها؛ جائزة "الشباب العربي أكييفر"، 2011. جائزة "المشكلون العالميون" من "المنتدى الاقتصادي العالمي". و"جائزة التميز في التعليم" من قبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لعام 2008 و2011.

 

حاصلة على ماجستير في اقتصاديات التنمية من "جامعة أوكسفورد" في المملكة المتحدة عام 2013، وبكالوريوس بمرتبة شرف في الاقتصاد من "كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية" في المملكة المتحدة عام 2011، وشهادة معتمدة من برنامج تنمية القادة في "مركز قطر للقيادة" عام 2016.

المناصب عرض الكل

نائبرئيس التحالفات الاستراتيجية - مركز قطر للمال

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND