من هم؟

دليل الشخصيات العربية

اللواء الركن عبيد الكتبي

اللواء الركن عبيد الكتبي

نائب القائد العام لشرطة أبوظبي، رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر (آيسنار أبوظبي 2014).



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

نائب القائد العام لشرطة أبوظبي، رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر (آيسنار أبوظبي 2014).


بدأ اللواء الكتبي حياته المهنية العسكرية في سنة 1977 عندما تخرج من كلية زايد العسكرية في مدينة العين. يتولى اللواء الكتبي حالياً عدداً من المناصب الرسمية المهمة، ومنها: رئاسته لمجلس إدارة شركة الطيف للخدمات الفنية، وهي إحدى فروع شركة مبادلة للتطوير التي تمتلكها حكومة أبوظبي، وهو كذلك عضو في مجلس إدارة شركة أبوظبي لبناء السفن، وعضو في اللجنة العليا لحل المشاكل المرورية في إمارة ابوظبي، ورئيس اللجنة الفرعية للتركيبة السكانية في امارة أبوظبي، كما يترأس الكتبي لجنة أبوظبي العليا للمشاريع العمرانية، وهو عضو في المجلس التنفيذي-إمارة أبوظبي.


وكان اللواء الكتبي قد تولى في أثناء مسيرته المهنية الحافلة عدداً من المهمات؛ إذ كان قائد فريق المساعدات الإماراتية المبعوثة إلى كوسوفو سنة 1999، ومنسق عمليات نزع الألغام في لبنان سنة 2001، وقائد القوات الإماراتية لإعادة إعمار العراق سنة 2003. كما كان رئيس لجنة الجودة للقوات المسلحة، وعضواً في لجنة إعادة هيكلة إمارة أبوظبي، ورئيساً لمجلس إدارة نادي ضباط القوات المسلحة، كما تولى رئاسة كلٍّ من: شعبة التخطيط الاستراتيجي والشعبة الفنية ومشغل الصيانة والألكترونيات، في قيادة القوات الجوية والدفاع.


وكان اللواء الكتبي إلى جانب ذلك المتحدث الرسمي باسم المعرض الدولي للدفاع "أيديكس" منذ عام 1993، وعضو اللجنة المنظمة لأيديكس في الأعوام 2003 و2005 و2007 و2009.


أما عن المؤهلات العلمية التي يحملها اللواء الكتبي فهو حاصل على البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة باريس، والبكالوريوس في إدارة الأعمال من أمريكا، وشهادة الماجستير في إدارة الموارد الوطنية، والماجستير في إدارة المشتريات، والماجستير في الإدارة والإستراتيجية، وجميعها من أمريكا أيضا. وهو يعكف حالياً على استكمال شهادة الدكتوراه في جامعة لندن بالمملكة المتحدة، ويتطرق في أطروحته إلى مجالٍ ذي أهمية خاصة للدولة، ألا وهو "نقل التكنولوجيا كونها الركيزة لإقامة قاعدة صناعية في الإمارات العربية المتحدة".

المناصب عرض الكل

عضو مجلس الإدارة - مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND