من هم؟

دليل الشخصيات العربية

زكي نسيبة

زكي نسيبة

وزير الدولة منذ 19 أكتوير (تشرين الأول) عام 2017، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد: 19461946-00-00

العمر: 73 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر
وزير الدولة منذ 19 أكتوير (تشرين الأول) عام 2017، الإمارات العربية المتحدة.

 

ويرأس عدداً من المجالس منها "مركز أبوظبي للتوثيق والبحث"، "المدرسة الوطنية الإماراتية"، "اللجنة الدائمة التنفيذية العليا لجائزة الشيخ زايد للكتاب"، ومجلس أمناء كل من "جامعة أبوظبي"، "الجائزة العالمية للرواية العربية"، كما أنه رئيس مجلس إدارة في "جامعة السوربون أبوظبي"، ومستشار في "المحكمة الرئاسية" في الإمارات.

 

شغل سابقاً منصب المستشار الثقافي في وزارة شؤون الرئاسة في الإمارات، ومساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي، مدير المكتب الإعلامي في ديوان رئيس الدولة، وعمل مترجماً ومستشاراً لرئيس الإمارات العربية المتحدة السابق الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بين 1968 و2004.

 

عُيّن زكي نسيبة عضواً في مجلس إدارة "جامعة السوربون أبوظبي"، وعمل رئيسا لمجلس المستشارين في "معهد الشرق الأوسط" التابع لـ"جامعة لندن للاقتصاد". وعضواً في مجلس أمناء "المعهد العربي في باريس" وفي "متحف أغا خان للفنون الإسلامية" في تورنتو بكندا كما كان عضواً في مجلس إدارة "الرابطة الثقافية الفرنسية العالمية" في باريس.

 

كما عمل نائباً لرئيس "هيئة أبوظبي للثقافة والتراث"، وكان عضواً في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، وعضواً في اللجنة التنفيذية العليا التي تحولت لاحقا إلى مجلس أمناء لـ"جائزة الشيخ زايد للكتاب".

 

حاز نسيبة على العديد من الأوسمة من بينها "وسام أبوظبي" عام 2007، ووسام الثقافة الأوروبية العربية 2013 ووسام سعف النخل الأكاديمي الفرنسي، إضافة إلى "جائزة الثقافة العربية الأوروبية" عام 2013 من قبل "المؤسسة الأوروبية للثقافة".

 

حاصل على ماجستير في الاقتصاد من "جامعة كامبردج"، المملكة المتحدة.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND