باسمة العمري

باسمة العمري

أكاديمية وباحثة ومستشارة ومدربة دولية سورية.



الجنسية: سورية

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة، سورية

تاريخ الميلاد: 6 مارس (آذار) 19701970-0مارس (آذار)-06

العمر: 50 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

أكاديمية وباحثة ومستشارة ومدربة دولية سورية.

وهي مديرة المكتب الإقليمي لـ"منظمة الطفل المبدع" في الإمارات العربية المتحدةمنذ 2020، وعضوة مؤسسة في "الاتحاد العربي الدولي للتنمية البشرية المستدامة"، و"التجمع الدولي للمرأة العربية المتميزة" منذ 2020، ومؤسسة كل من: "نادي التوسماستر للسيدات" في الإمارات، و"ملتقى فرسان وفارسات التسامح" عام 2019، و"مبادرة كوني أنتِ"، و"برنامج تمكين وتطوير المرأة المستمر" عام 2016، وتشغل عضوية "رابطة كفاءات ورائدات عربيات" منذ 2020.

كما أنها سفيرة السلام والنوايا الحسنة من "المركز العربي الأوربي لحقوق الإنسان والقانون الدولي" في النرويج، ومدربة معتمدة في "جمعية الإمارات للمستشارين والمدربين الإداريين"، وكاتبة وباحثة ومدققة لغوية، ومتخصصة ببرنامج التنمر المجتمعي والمدرسي.

عملت مستشارةً في "المركز العربي الأوربي لحقوق الإنسان والقانون الدولي" في النرويج عام 2019، ومستشارةً لرئيس الهيئة الاستشارية العليا في المركز ذاته، وتولت منصب المديرة التنفيذية لـ"أكاديمية سفراء السلام الدولية" في الإمارات عام 2017، ومديرة العلاقات الدولية في "البورد الأوربي للتدريب وإعداد القادة" في المملكة المتحدة.

وكانت أستاذةً للغة العربية للناطقين ولغير الناطقين بها ومطورة مناهج في الإمارات بين 2012 و2018، ومشرفةً وموجهةً تربويةً في "مديرية تربية دمشق" بين 2009 و2012، وأستاذة في "معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين" في سورية بين 2006 و2010.

كما شغلت عضوية "رابطة المدربين العرب"، و"الرابطة العالمية للإبداع والعلوم الإنسانية"، ولجنة فرسان التسامح والسعادة "فرسان السلام"، ولجنة البحوث والدراسات والنشر في "جمعية الاجتماعيين" في الإمارات.

كذلك شاركت في العديد من المؤتمرات والفعاليات منها: "مؤتمر العربي الأوربي للعلاقات الدولية" في الإمارات، و"منتدى المرأة العالمي"، و"منتدى السياسات العامة"، و"ملتقى الجودة والتدريب" 2020، و"المؤتمر السنوي التاسع لمركز الخليج للدراسات"، و"مؤتمر الاستشارات والتدريب الإداري"، و"مؤتمر الخدمة الاجتماعية العاشر" في الإمارات 2019، و"قمة المعرفة" 2019، و"القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة" 2019، و"المنتدى العربي لمعايير التدريب" في جمهورية السودان عام 2018، و"مؤتمر التعاون العربي في القاهرة" عام 2018.

ألّفت دليل معلم وأنشطة لـ"سلسلة أبجد" الخاصة بمرحلة ما قبل الروضة في الإمارات عام 2015، إضافةً إلى قصص للأطفال واليافعين، كما طورت عدة مناهج في اللغة العربية وآدابها.

نالت باسمة العمري "درع الجائزة العالمية للخبراء الدوليين" عام 2020، و"جائزة التسامح الدولية" من "المركز العربي الأوربي لحقوق الإنسان والقانون الدولي" عام 2019، ولقب "سفيرة السلام الدولي" من "الأكاديمية الدولية للسلام"، و"سفيرة الإيجابية" من "الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي" في الإمارات، وتكريم ضمن أفضل 100 شخصية لعام 2019 من "الرابطة العالمية للإبداع والعلوم الإنسانية"، و"درع رواد السلام" عام 2019.

حاصلة على دكتوراه في الآداب من "جامعة دمشق"، ودكتوراه فخرية في السلام وخدمة الإنسانية من "الأمم المتحدة"، ودكتوراه فخرية في العلاقات الدولية من "جامعة أوسلو للدراسات والبحوث"، ودبلوم مهني في الصحة النفسية وتعديل السلوك من "البورد البريطاني"، ودبلوم مدربة دولية معتمدة مدرب دولي متقدم من "جامعة بوسطن الأمريكية للتدريب المهني"، دبلوم مدربة دولية متقدمة معتمدة من "كلية كامبريدج للتدريب"، ودبلوم مستشارة أسرية وتربوية معتمدة من "جامعة بوسطن".

إضافةً إلى حصولها على شهادة صناع السلام العالمي من "منظمة حقوق الإنسان"، وشهادة سفراء السلام لدعم برامج الأمم المتحدة، وشهادة خبيرة دولية معتمدة في العلاقات الدولية من "المركز العربي الأوربي لحقوق الإنسان والقانون الدولي"، وشهادة اعتماد الخبراء الدوليين من "برلمان الشباب العربي الأوربي"، وشهادة مدربة دولية معتمدة من "البورد البريطاني للتدريب وإعداد القادة" في المملكة المتحدة، وشهادة مدربة دولية متقدمة معتمدة من "الاتحاد الدولي للتدريب"، وشهادة مدربة مؤثرة من منظمة الاعتماد الدولية "IAO" في الولايات المتحدة.

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND