من هم؟

دليل الشخصيات العربية

باسم عبدالله عالم

باسم عبدالله عالم

رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة الدولية للمواصلات "بدجت السعودية" منذ 21 يونيو (حزيران) 2018، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة الدولية للمواصلات "بدجت السعودية" منذ 21 يونيو (حزيران) 2018، المملكة العربية السعودية.

وهو شريك تنفيذي في مكتب "د.باسم عالم ومشاركيه للاستشارات القانونية والمحاماة" منذ 1995، وعضو مجلس إدارة "شركة الجذور الراسخة للنقليات المحدودة".

شغل عضوية مجلس إدارة كل من شركة "bim birlesik magazalar anonim" في الجمهورية التركية بين 2004 و2006، و"مؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأميركا وأستراليا"، وعضوية "الاتحاد الدولي للمحامين".

كان رئيساً للجنة الصلح الواقي من الإفلاس في "غرفة جدة"، وعضواً في كل من المجلس التأسيس لـ"جمعية دار الإيمان الخيرية"، واللجنة الوطنية لـ"غرفة التجارة الدولية"، واللجنة القانونية لـ"غرفة جدة"، واللجنة القانونية الوطنية بالرياض، ولجنة صياغة مشروع نظام "هيئة المحامين السعوديين".

تقلد منصب مدير "مكتب رابطة العالم الإسلامي" للمملكة المتحدة وجمهورية إيرلندا بين 1994 و1995، ونائب رئيس "مؤسسة طيبة الخيرية العالمية" بين 1991 و1994، ومحامي دولي في برنامج المحامين القانونيين  في "شركة وايت آند كيس" في الولايات المتحدة الأميركية عام 1994، ومحامي في مكتب "Brain plitt" في الولايات المتحدة بين 1991 و1992، ونائب مدير مكتب "رابطة العالم الإسلامي" لمكتب الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأميركية.

حاصل على دكتوراه في فقه القانون من "كلية واشنطن للقانون في الجامعة الأميركية" في الولايات المتحدة، وماجستير في القانون من "كلية هارفارد للقانون" في الدولة ذاتها، وبكالوريوس في العلوم السياسية  عام 1988 من "كلية العلاقات الدولية في الجامعة الأميركية" في ذات الدولة.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND