من هم؟

دليل الشخصيات العربية

بدر  بن حمود البدر

بدر بن حمود البدر

هو بدر بن حمود البدر، الرئيس التنفيذي لـ"شركة دور للضيافة" منذ 2012، وهي الشركة المساهمة العامة التي تطور وتشغل المنشآت الفندقية والمجمعات السكنية بالسعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

هو بدر بن حمود البدر، الرئيس التنفيذي لـ"شركة دور للضيافة" منذ 2012، وهي الشركة المساهمة العامة التي تطور وتشغل المنشآت الفندقية والمجمعات السكنية بالسعودية.

بدأ حياته العملية كمساعد باحث في "مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية"، ثم عمل في "معهد الحاسب"، بالمدينة ثم عضواً في مشروع الإنترنت الذي كان مسؤولاً عن تنظيم وتشغيل الإنترنت في بداية عملها في المملكة أواخر التسعينيات. وعمل فتراتٍ وجيزة بالتعليم في "جامعة واشنطن" في سياتل ثم "جامعة الملك سعود" في الرياض.

تولى بين 2004 و2011 "شركة سيسكو"، الشركة العالمية المختصة في الشبكات والاتصالات، وتوسعها في المملكة العربية السعودية، ثم قام بتطوير أعمال الشركة في مجال المدن الذكية في منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا، وحاز أثناء عمله على جوائز أفضل مدير عام لمنطقة وأفضل بيئة عمل.

كما شغل قبلها منصب الرئيس التنفيذي لـ"شركة أول نت" عام 2002، وهي جزء من شركة الاتصالات السعودية "STC"، وقبلها أيضاً منصب الرئيس التنفيذي لشركة العالمية للاتصالات والإنترنت.

حاصل على بكالوريوس في علوم الحاسب بمرتبة الشرف الأولى من "جامعة الملك فهد للبترول و المعادن بالظهران"، ثم حصل على درجة الدكتوراه من "جامعة واشنطن" في سياتل بالولايات المتحدة. وشارك بعدة دورات وبرامج قيادية في جامعات مثل "أوكسفورد"، و"كورنيل"، و"جورج واشنطن".

المناصب عرض الكل

الرئيس التنفيذي - شركة دور للضيافة

مقالات مقترحة

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND