بدر ناصر الخرافي

بدر ناصر الخرافي

نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة في "مجموعة زين" منذ مارس (آذار) 2017، دولة الكويت.



الجنسية: كويتي

بلد الإقامة: الكويت

تاريخ الميلاد: 17 أغسطس (آب) 19771977-0أغسطس (آب)-17

العمر: 43 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة في "مجموعة زين" منذ مارس (آذار) 2017، دولة الكويت.

وهو الرئيس التنفيذي وعضو اللجنة التنفيذية في "مجموعة الخرافي" منذ 2012، ومدير عام "شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات"، ورئيس مجلس إدارة "شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية" منذ 2007، و"شركة فوو هولدينج" في الجمهورية اللبنانية، و"شركة الألومنيوم العربية" في مصر ممثلاً عن "شركة الخرافي للإنشاءات".

كما أنه نائب رئيس مجلس إدارة كل من "زين السعودية" منذ يناير (كانون الثاني) 2012، والشركة السودانية للهاتف السيار المحدودة "زين السودان"، و"شركة ميتزوبيشي موتورز مصر" منذ 2012، و"الشركة المتحدة للتسويق وتنظيم المعارض" في الكويت، إضافةً إلى ترأسه وعضويته لمجالس إدارة العديد من الشركات التابعة لـ"مجموعة الخرافي"، وعضويته في مجلس إدارة "بورصة الكويت".

كما أنه عضو المجلس الاستشاري لمنطقة الشرق الأوسط في "بنك كوتس" البريطاني منذ 2014، والمجلس الاستشاري الصناعي لقسم الهندسة الميكانيكية في "جامعة الكويت"، وعضو منتدب في "شركة الخاتم للاتصالات" في جمهورية العراق منذ 2013، وعضو في مجالس إدارة كل من: "شركة زين البحرين"، و"شركة أثير الوطنية"، و"جمعية الصداقة الكويتية البريطانية" منذ 2014، و"بنك الخليج" في الكويت منذ 2012، وشركة المرطبات التجارية العالمية "كوكا كولا" منذ 2011، و"شركة فولاذ القابضة" في مملكة البحرين منذ 2008.

شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات المتنقلة "لبنان تاتش"، ونائب رئيس مجلس إدارة "جمعية إنجاز الكويت"، وعضو منتدب لـ"شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية".

نال "جائزة أفضل مستثمر شاب في الشرق الأوسط" من "وزارة الصناعة و التجارة و التموين" في المملكة الأردنية الهاشمية عام 2005.كما صُنف ضمن قائمة أقوى 100 شخصية عربية وفق "مجلة أربيان بزنس" في 2018.

حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال عام 2016 من "كلية لندن للأعمال" في المملكة المتحدة، وبكالوريوس في الهندسة الميكانيكية عام 2002 من "جامعة الكويت".

 

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND