من هم؟

دليل الشخصيات العربية الرائدة

بدر جعفر

بدر جعفر    

رجل أعمال إماراتي.


 الرئيس التنفيذي في "شركة الهلال للمشاريع"، الإمارات العربية المتحدة.

 

ويتولى منصب رئيس التطوير في "شركة نفط الهلال"، ويترأس مجلس إدارة "شركة مدن الغاز" وهي مشروع مشترك ما بين "شركة نفط الهلال" و"شركة دانة غاز"، ومجلس إدارة "شركة بيرل بتروليم" وهي شراكة ما بين "شركة نفط الهلال" و"شركة دانة غاز" و"شركة أو إم في" النمساوية و"شركة إم أو إل" المجرية.

 

يلعب دوراً فاعلاً في العديد من الصناعات الأخرى منها قطاع الموانئ والخدمات اللوجستية من خلال توليه لمنصب رئيس المجلس التنفيذي في "مجموعة غلفتينر" التي هي أكبر شركة خاصة لتشغيل وإدارة موانئ الحاويات على مستوى العالم، كما أن له دوراً فاعلاً في مبادرات الأسهم الخاصة بعضويته في مجالس إدارة كل من "مجموعة أبراج" الإمارات، و"شركة غروثجيت كابيتال".

 

يعمل بفعالية مع مؤسسات التعليم العالي حيث يرأس مجلس الخريجين الاستشاري في "كلية جدج للأعمال" في "جامعة كامبريدج"، ويشارك في المجلس الاستشاري الدولي التابع للجامعة، كما أنه عضو في المجلس الاستشاري للأعمال التابع لـ"الجامعة الأميركية في الشارقة"، بالإضافة إلى عضويته في المجلس الاستشاري للأبحاث والابتكار التابع لمركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريب "سيرت" بكليات التقنية العليا في أبوظبي، وهو عضو في المجلس الاستشاري لمجلة هارفارد بزنس ريفيو العربية.

 

ومن منطلق شغفه بريادة الأعمال الاجتماعية، يشارك في عضوية المجلس العالمي للتعليم من أجل التوظيف "EFE"، وعضوية المجلس الفخري لـ"مؤسسة شيري بلير للمرأة"، فضلاً عن عضويته في مجلس محافظي برنامج "معهد سينيرغوس" " المبتكرون الاجتماعيون في العالم العربي"، كما أنه عضو مؤسس في "مؤسسة إنديفور الإمارات" وهي مبادرة تهدف إلى تشجيع ريادة الأعمال عالية التأثير.

 

وهو عضو نشط في "منظمة الرؤساء الشباب"، كما أنه نائب رئيس مجلس "برنامج العمل العالمي لأمن الطاقة" التابع لـ"المنتدى الاقتصادي العالمي" والذي منحه مؤخراً لقب "قائد عالمي شاب"، وعضو معين عن منطقة الشرق الأوسط في "مجموعة داعمي الفنون" في "متحف غوغنهايم" فضلاً عن عضويته في دائرة المدير الفني في "مسرح أولد فيك"، ومؤسس مشارك لـ"أكاديمية الشرق الأوسط للفنون المسرحية".

 

قام بتأسيس "مبادرة بيرل" عام 2010، وهي مؤسسة غير ربحية أنشئت بالتعاون مع مكتب "الأمم المتحدة" للشراكات وتهدف إلى تعزيز ثقافة الشفافية والمساءلة في منطقة الخليج والشرق الأوسط، وقد تم تعيينه كعضو في لجنة "الأمم المتحدة" رفيعة المستوى بشأن تمويل المساعدات الإنسانية لدراسة أزمة الحاجة المتزايدة لتمويل المساعدات الإنسانية.

 

حاز على الميدالية الذهبية للفنون من لجنة "مركز كينيدي الدولية للفنون" عام 2014، اعترافاً بدوره في مد جسور التواصل بين الثقافات من خلال الموسيقى والفنون المسرحية.

 

حاصل على ماجستير في الهندسة من "كلية تشرشل" في "جامعة كامبريدج"، وماجستير من "كلية جادج" في "جامعة كامبريدج" في المملكة المتحدة، وبكالوريوس من "كلية إيتون" في المملكة المتحدة.



مقالات مقترحة

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND