من هم؟

دليل الشخصيات العربية

بدر جعفر

بدر جعفر    

رجل أعمال إماراتي، وهو الرئيس التنفيذي لشركة "الهلال للمشاريع"، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر
رجل أعمال إماراتي، وهو الرئيس التنفيذي لشركة "الهلال للمشاريع"، الإمارات العربية المتحدة.

 

يشغل بدر جعفر منصب رئيس التطوير في شركة "نفط الهلال"، وهو رئيس مجلس إدارة كل من شركة "بيرل بتروليوم" وشركة "مدن الغاز"، ورئيس المجلس التنفيذي في "مجموعة غلفتينر". كما أنه يشارك بصورة فعالة ومؤثرة في قطاع الأسهم الخاصة من خلال عضويته في مجلس إدارة "شركة جروثجيت كابيتال" في البحرين.

 

وهو عضو معين في لجنة الأمم المتحدة رفيعة المستوى بشأن تمويل المساعدات الإنسانية، ورئيس مجلس إدارة "شركة إنديفور" في الإمارات، وعضو في برنامج "سينرجوس" العالم العربي للابتكار الاجتماعي"AWSI"، وعضو المجلس الاستشاري لكل من مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع" و"مؤسسة غزة سكاي جيكس".

 

بدر ناشط في مؤسسات التعليم العالي، حيث أنه عضو المجلس الاستشاري في "كلية جادج لإدارة الأعمال" في "جامعة كامبردج" و"الجامعة الأميركية في بيروت" و"الجامعة الأميركية في الشارقة". 

 

ولكونه حريصاً على دعم الفنون، يتولى منصب عضو معين عن منطقة الشرق الأوسط في دائرة داعمي الفنون في "متحف غوغنهايم"، والدائرة المئوية في "مركز كينيدي"، إضافةً إلى أنه مؤسس "أكاديمية الشرق الأوسط لفنون المسرح". 

 

أسس عام 2010 "مبادرة بيرل " وهي مشروع غير ربحي أنشئ بالتعاون مع مكتب "الأمم المتحدة"، ويشغل منصب رئيس فرع "منظمة الرؤساء الشباب" في الإمارات بحكم المنصب.

 

نال بدر جعفر الميدالية الذهبية للفنون من لجنة "مركز كينيدي الدولية للفنون" عام 2014، وذلك تكريماً لدوره في مد جسور التواصل بين الثقافات من خلال الموسيقى والفنون المسرحية، وقد منحه "المنتدى الاقتصادي العالمي" لقب "قائد عالمي شاب" عام 2011. 

 

وقد حصل بدر جعفر على شهادة الماجستير في الهندسة من كلية تشرشل في "جامعة كامبريدج"، وشهادة دراسات عليا من كلية جادج في الجامعة ذاتها، ونال شهادة البكالوريوس من "كلية إيتون" في المملكة المتحدة.

 

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

مقالات مقترحة

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND