بدر جعفر

بدر جعفر    

رجل أعمال إماراتي، والرئيس التنفيذي لشركة "الهلال للمشاريع" ورئيس التطوير في شركة "نفط الهلال".



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رجل أعمال إماراتي، والرئيس التنفيذي لشركة "الهلال للمشاريع" ورئيس التطوير في شركة "نفط الهلال".

يشغل أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة كل من "مجموعة غلفتينر"، وشركة "بيرل بتروليوم".

عُيِّن بدر عضواً لدى لجنة الأمم المتحدة رفيعة المستوى بشأن تمويل المساعدات الإنسانية، ويشارك في عضوية كل من اللجنة الدولية لمبادرة دروب مستقبل التعليم التابعة لمنظمة "اليونسكو" ومجلس المشرفين على لجنة الإنقاذ الدولية.

يترأس بدر مجلس إدارة مؤسسة "إنديفور الإمارات"، وهو عضو في مجلس محافظي برنامج معهد سينيرغوس "المبتكرون الاجتماعيون في العالم العربي"، ويشارك أيضاً في عضوية المجلس الاستشاري لكل من مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع"، و"غزة سكاي غيكس"، كما أنه المؤسس المشارك لبرنامج ريادة الأعمال الاجتماعية في العالم العربي في 2014.

يعمل بدر بفعالية مع مؤسسات التعليم العالي، إذ يشارك في عضوية المجلس الاستشاري لكلية جدج للأعمال في "جامعة كامبريدج"، والمجلس الاستشاري الدولي في "الجامعة الأميركية في بيروت"، ومجلس الأعمال الاستشاري في "الجامعة الأمبركية في الشارقة"، وهو مؤسس ورئيس مركز الأعمال الخيرية الاستراتيجية ومقره كلية جدج للأعمال في "جامعة كامبريدج" والذي يهدف إلى تعزيز أثر القطاع الخيري الاستراتيجي في الاقتصادات العالمية الأسرع نمواً لضمان حسن إدارة العطاءات التي يقدمها هذا القطاع ضمن مجتمعاته المحلية والمجتمعات الأخرى.

ومن منطلق اهتمامه الراسخ بالفنون، أسس بدر جعفر "أكاديمية الشرق الأوسط للفنون المسرحية"، وشارك في تأسيس "مجموعة جلوبال جامبو" في 2011، وهو عضو في "دائرة داعمي الفنون" في "متحف غوغنهايم"، وكذلك في "دائرة المدير الفني" في "مسرح أولد فيك" وفي "دائرة المئوية" في "مركز كينيدي". في عام 2014، حصل بدر جعفر على الميدالية الذهبية للفنون من "لجنة مركز كينيدي الدولية للفنون" تكريماً لدوره في مد جسور التواصل بين الثقافات من خلال الموسيقى والفنون المسرحية.

وفي عام 2010، أسس بدر جعفر "مبادرة بيرل"، وهي منظمة غير ربحية من القطاع الخاص أنشئت بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة للشراكات تهدف إلى تعزيز ثقافة الشفافية والمساءلة في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

ويشارك بدر جعفر في عضوية "منظمة الرؤساء الشباب" منذ عام 2005 وشغل منصب الرئيس لفرع المنظمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد منحه "المنتدى الاقتصادي العالمي" لقب "قائد عالمي شاب" في 2011، وهو الرئيس المشارك لمجتمع الشركات العائلية التابع للمنتدى وعضو مجلس الإشراف على المبادرات النظامية للتقدم الاقتصادي.

يحمل بدر شهادة الماجستير في الهندسة من "جامعة كامبريدج" وشهادة في الأعمال من كلية جدج للأعمال في نفس الجامعة.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND