بلقيس بنت حمود الندابية

بلقيس بنت حمود الندابية

سيدة أعمال عُمانية.



الجنسية: عمانية

بلد الإقامة: عمان


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

سيدة أعمال عُمانية.

وهي ناشطة اجتماعية ورائدة أعمال مهتمة بتمكين المرأة والأسر المنتجة، ومؤسسة ورئيسة "فريق نساء ولاية بوشر" لتمكين المرأة والأسر المنتجة، ونائبة رئيس مجلس إدارة "فريق الوطن لشؤون المرأة والطفل"، وممثلة الأهالي في اللجنة الاجتماعية في "مكتب والي بوشر" التابع لـ"وزارة التنمية الاجتماعية العُمانية".

وتشغل عضوية "الاتحاد الدولي للمسؤولية الاجتماعية" في فرنسا، و"جمعية المرأة العُمانية بمسقط"، والجمعية العُمانية للسلامة على الطرق "ORSA"، و"جمعية رعاية الأطفال المعوقين" و"جمعية الأطفال أولاً"، كما أنها عضوةً في اللجنة الشبابية والإعلامية لـ"نادي عُمان الرياضي".

ترشحت لانتخابات "مجلس الشورى" عن ولاية بوشر في "محافظة مسقط" لعام 2015، وشغلت منصب رئيسة اللجنة الإعلامية في "الجمعية العُمانية لأصدقاء المسنين" بين 2016 و2017، ورئيسة اللجنة الاجتماعية في "جمعية المرأة العُمانية بمسقط" بين 2016 و2017، ومثلت السلطنة مع الوفد المشارك في "مهرجان الشيخ زايد التراثي" عام 2018، وشاركت في المؤتمر الوطني لـ"الرؤية المستقبلية عُمان 2040″.

تولت عدة مناصب في شركة النقل الوطنية العُمانية "مواصلات" وتشمل: مشرفة قسم الشحن، ومشرفة قسم التطوير والخدمات اللوجستية بالوكالة، ومديرة دائرة التطوير والخدمات اللوجستية بالوكالة، ومديرة دائرة الشؤون الإدارية والمالية بالوكالة، ومشرفة قسم الموارد البشرية والتدريب بالوكالة، ومشرفة قسم الشؤون الإدارية، وأمينة سر مجلس الإدارة.

كما عملت مسؤولةً عن الشؤون الإدارية في "مجموعة التهامي التجارية"، ومبرمجة حاسب آلي ومنسقة تنفيذية في ذات المجموعة.

لديها خبرة 24 عاماً في المجالات القيادية والإدارية والتنفيذية والتسويق والتطوير، وكان لها حضور في عدد من الدورات التدريبية والورشات والبرامج منها: التمكين السياسي مع "منظمة المرأة العربية"، والتسويق الانتخابي وبناء قدرات المرأة العُمانية حول إدارة العملية الانتخابية.

‎نالت بلقيس بنت حمود الندابية "جائزة أفضل 10 شخصيات نسائية مؤثرة ورائدة في العالم العربي" عام 2018، ضمن "مؤتمر المرأة العربية" في مجال المسؤولية المجتمعية في الجمهورية اللبنانية.

حاصلة على دكتوراه فخرية في المسؤولية الاجتماعية من "جامعة كامبردج"، وماجستير في التسويق الدولي من "جامعة كارديف" في المملكة المتحدة، ودبلوم العلاقات الدبلوماسية والسياسية من "الهيئة الدولية للتحكيم" في جمهورية مصر العربية، ودبلوم المهارات القيادية والإشرافية التنفيذية للمدراء، وبكالوريوس إدارة أعمال من "كلية ولجات للعلوم التطبيقية".

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND