ثاني أحمد الزيودي

ثاني أحمد الزيودي

وزير التغير المناخي والبيئة منذ فبراير (شباط) 2016، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

وزير التغير المناخي والبيئة منذ فبراير (شباط) 2016، الإمارات العربية المتحدة.

وهو رئيس كل من "مجلس الإمارات للتغير المناخي والبيئة"، و"اللجنة الوطنية للأمن البيولوجي"، و"لجنة الإمارات لأبحاث الاستدامة البيئية"، وعضو "المجلس الوزاري للتنمية".

وهو عضو في العديد من المجالس واللجان، منها: مجلس إدارة "هيئة البيئة – أبوظبي"، مجلس أمناء "جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي"، لجنة تحكيم "جائزة زايد للاستدامة" ومجلس إدارة "المعهد العالمي للنمو الأخضر".

تولى منصب المندوب الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة " آيرينا" بين 2010 و2017، وكان سفيراً فوق العادة في "وزارة الخارجية" بين 2013 و2016، ومديراً لإدارة شؤون الطاقة و التغير المناخي" في الوزارة بين 2010 و2016.

كما شغل منصب مدير وحدة الارتباط والتنسيق مع "الوكالة الدولية للطاقة المتجددة" "آيرينا" في شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" ، وبدأ حياته المهنية مهندساً للبترول في شركة أبوظبي العاملة في المناطق البحرية "أدما العاملة" بين 2005 و2007.

من أهم الألقاب التي حصل عليها، لقب عضو ممثل وزارة الخارجية في "مجلس الإمارات للتنمية الخضراء"، ولقب عضو لجنتي المراجعة و الاختيار لـ"جائزة زايد لطاقة المستقبل"، كما حصل على "جائزة راشد للتفوق العلمي" 2013.

حاصل على دكتوراه في إدارة الاستراتيجيات والبرامج والمشاريع عام 2008 من "معهد سكيما لإدارة الأعمال" في فرنسا، وماجستير في إدارة المشاريع عام 2012 من "الجامعة البريطانية بدبي"، وماجستير في إدارة الأعمال عام 2006 من "معهد نيويورك للتكنولوجيا"، وبكالوريوس في هندسة البترول عام 2004 من "جامعة تولسا" في الولايات المتحدة الأميركية.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND