من هم؟

دليل الشخصيات العربية

ثريا السلطي

ثريا السلطي

سيدة أعمال أردنية، والمدير التنفيذي لـ"مؤسسة إنجاز العرب".



الجنسية:

بلد الإقامة:

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

سيدة أعمال أردنية، والمدير التنفيذي لـ"مؤسسة إنجاز العرب". وافتها المنية في نوفمبر (تشرين الثاني) 2015، عن عمر 43 عاماً.

وشغلت أيضاً منصب النائب الأول لرئيس "مؤسسة إنجازات الناشئين حول العالم" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي تعتبر أكبر منظمة في العالم مكرسة لتعليم الطلاب مفاهيم الاستعداد للانضمام للقوي العاملة وروح المبادرة والعناية بالشؤون المالية.

قادت ثريا "مؤسسة إنجاز" من عام 2001 إلى 2004، ثم انتقلت لتنشئ مكاتب "مؤسسة جونير أتشيفيمينت" في المنطقة من خلال مؤسسة إنجاز العرب، ومن هناك استطاعت أن تؤسس 14 مكتباً وتشكّل العديد من قصص النجاح وأن ترسم مستقبلاً أفضلا للعديد من الشباب العرب. قبل انضمامها إلى "إنجاز"، عملت ثريا على تطبيق نموذج مايكل بورتر للتنمية الاقتصادية في الأردن.

كانت السلطي أيضاً عضواً في لجنة تحكيم "أنت الخير"، وهي حملة أطلقتها إدارة المسؤولية الاجتماعية والمؤسساتية (CSR) في "مجموعة MBC"، ضمن ما بات يُعرف بـ "MBC الأمل".‎

فازت بجائزة الريادة الاجتماعية لعام 2009 من مؤسسة سكول، فضلاً عن لقب القائد العالمي الشاب من المنتدى الاقتصادي العالمي وجائزة صاحب المبادرة الاجتماعية لعام 2006 من مؤسسة شواب لدعم روح المبادرة الاجتماعية. كما صنفت من قبل مجلة أربيان بزنس ضمن أقوى 100 امرأة عربية للعام 2014.

السلطي حاصلة على بكالوريوس في الاقتصاد والمحاسبة وقد انضمت إلى برنامج الماجستير لإدارة الأعمال التنفيذية الدولية لجامعة نورث وسترن.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND