جاسم حسن علي زينل

جاسم حسن علي زينل

نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ"مجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار"، دولة الكويت.



الجنسية: كويتي

بلد الإقامة: الكويت


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ"مجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار"، دولة الكويت.

وهو رئيس مجلس إدارة "بنك‭ ‬ادكس‭ ‬الاستثماري‬‬" في مملكة البحرين، ومدير في شركة أرزان ويلث (دي آي إف سي) "Arzan Wealth (DIFC) Limited"، في مركز دبي المالي العالمي "DIFC" بدولة الإمارات العربية المتحدة.

كما أنه عضو الفريق الاستشاري في "شركة أرزان فينتشر كابيتال"، وعضو مجلس إدارة كل من "بنك الكويت الدولي" منذ 2006، و"بنك البحرين والكويت" منذ 1994، وشركة البشاير للاستثمار "بشاير" في الإمارات، و"البنك المصري الخليجي" ممثلاً عن "الشركة العربية العقارية" منذ 8 مايو (أيار) 2019، و"شركة ميامي إنترناشونال هولدينغز إنك" في الولايات المتحدة الأميركية.

يملك خبرة 33 عاماً في قطاعات مختلفة، تشمل 4 أعوام في القطاع الحكومي، و6 أعوام في شركات التمويل، و24 عام في شركات الاستثمار، و9 أعوام في العمل الخاص.

شارك في تأسيس "بنك أداكس للاستثمار" في البحرين وشغل فيه منصب رئيس مجلس الإدارة ونائب الرئيس والرئيس التنفيذي.

كما عمل رئيساً لمجلس إدارة "بنك الخليج الإسلامي للاستثمار" في البحرين، و"شركة إنترناشونال فند مانجر ليمتد" في أيرلندا، ونائباً لرئيس مجلس إدارة "شركة المدينة للتمويل والاستثمار"، و"بنك البحرين والكويت"، وعضواً في مجلس إدارة "شركة الماسة كابيتال ليمتد"، و"الخطوط الجوية الكويتية".

كذلك شغل منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في كل من "شركة الزمردة الاستثمارية"، و"شركة الأنظمة الآلية" بين 2008 و2011، كما تبوأ العديد من المناصب في "بنك الخليج" منها: ممثل ومتحدث رسمي باسم البنك، ومدير عام المجموعة الاستثمارية، والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي.

حاصل على ماجستير في الهندسة المدنية عام 1991 من "جامعة الكويت"، وبكالورويوس في الدراسات العامة في الرياضيات عام 1981 من "جامعة ميامي" بالولايات المتحدة، وبكالوريوس في الهندسة المدنية عام 1980 من ذات الجامعة.

مناصب جاسم حسن علي زينل عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND