من هم؟

دليل الشخصيات العربية

جاويد ميرزا

جاويد ميرزا

عضو مجلس الإدارة غير التنفيذي في البنك التجاري الدولي، مصر.



الجنسية:

بلد الإقامة: مصر

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

عضو مجلس الإدارة غير التنفيذي في البنك التجاري الدولي، مصر.

يتمتع ميرزا بخبرة واسعة ومتنوعة تمتد لأكثر من ثلاثين عاما في المجالات المالية والتكنولوجية، بجانب إدارة المخاطر والعمليات.  فقد عمل في العديد من المؤسسات الدولية البارزة من بينها سيتي كورب كمراقبً مالي في باكستان، وبنك ABN AMRO  حيث شغل العديد من المناصب الإشرافية الإقليمية في عدد من المناطق حول العالم منها وسط شرق أوروبا، أوروبا ، وسط آسيا، بالإضافة إلى الشرق الأوسط وأفريقيا، ثم التحق بعد ذلك بفرع البنك في هونج كونج ليتولى مهام نائب الرئيس التنفيذي والمدير المالي لمنطقة آسيا وأستراليا ونيوزيلندا. 
شغل ميرزا عضوية الإدارة التنفيذية العليا للمجموعة ببنك ABN AMRO، كما شغل عضوية المجلس المالي والمجلس التنفيذي للعمليات، فضلاً عن عضوية مجلس إدارة بنك ABN AMRO باكستان.

التحق ميرزا بالبنك التجاري الدولي في 2008 حيث شغل منصب الرئيس التنفيذي للعمليات، ثم مستشاراً لمجلس إدارة البنك  في 2010 وعضو مجلس إدارة منتدب من مجلس الادارة للاشراف على قطاعي التجزئة المصرفية والفروع في 2013.

اتبع ميرزا العديد من الدورات التدريبية المتنوعة بمجال إدارة الأعمال من مجموعة مؤسسات بارزة، منها كلية كوينز لإدارة الأعمال وكلية وارتون لإدارة الأعمال.

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND