من هم؟

دليل الشخصيات العربية

جمال الحاي

جمال الحاي

جمال محمد مطر مصبح الحاي نائب الرئيس التنفيذي في "مطارات دبي".



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر
جمال محمد مطر مصبح الحاي نائب الرئيس التنفيذي في "مطارات دبي".

 

بعد بداية في القطاع المصرفي عام 1982 انتقل للعمل في مجال الطيران المدني الذي شُغف به وكرّس له قرابة ربع قرن تقريباً من عمره. وشكّل هذا القطاع معلماً فاصلاً في حياته وجعله يخوض عن كثب تجربة نجاح مذهلة حملت إلى دولة الإمارات وإمارة دبي خصوصاً تميزاً لافتاً. وفي دائرة الطيران المدني انتقل في مراتب السلم الوظيفي، مواكباً بشكل لصيق عملية التطور المتصاعد لأداء الدائرة التي فازت بجوائز تميز عدة. وانتهى به الأمر رئيساً للمجلس التنفيذي لدائرة الطيران المدني منذ عام 2005، علاوة على كونه شغل مدير إدارة الإستراتيجية والتميّز الإداري بدائرة الطيران المدني – دبي لمدة تسع سنوات. وبعد إعادة هيكلة الدائرة وتحولها لمؤسسة مطارات دبي، شغل سعادة جمال ألحاي منصب النائب الأول التنفيذي للرئيس - الشؤون الدولية والاتصال والذي مازال يشغله لغاية الآن. كما شغل منصب عضو المجلس الوطني الاتحادي في الفترة من 2006 لغاية 2010.

 

ويعتبر كذلك أحد رجال الأعمال الناجحين الذين ساهموا بنشاط في تجربة النجاح المميزة التي صنعتها إمارة دبي ودولة الإمارات عموماً. واستطاع أن يواكب مرحلة النمو الاقتصادي المتواصل بمشاريع عدة ناجحة تشكل معالم معروفة في سجل إمارة دبي الإقتصادي.

بعد إنهاء بكالوريوس في الإدارة العامة والاتصال الجماهيري في جامعة الإمارات، بدأ الدراسة في كلية سان دييغو في الولايات المتحدة، حيث انكب لمدة عام على دراسة دبلوم متقدم في اللغة الإنكليزية بغرض التمكن منها وإتقانها.

 

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND