جمال حسين السميطي

جمال حسين السميطي

قاضٍ وأكاديمي إماراتي.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

قاضٍ وأكاديمي إماراتي.

وهو مدير عام "معهد دبي القضائي" منذ 2008، وعضو كلاً "مجلس التنسيق القضائي لدولة الإمارات"، والمجلس الاستشاري لكلاً من "جامعة سان جوزف – USJ"، و"جامعة الشارقة"، وعضو هيئة تدريس "أكاديمية شرطة دبي"، ومحاضر في مادة القانون البحري وقانون الشركات والقانون التجاري في الأكاديمية ذاتها منذ 2004.

كما أنه كاتب في الشأن القانوني والقضائي في كل من "صحيفة الإمارات اليوم"، و"مجلة المعهد".

عمل قاضياً في "محاكم دبي" بين 2005 و2008، ومديراً لإدارة مناهج الدراسات العليا في "أكاديمية شرطة دبي"، ومشرفاً على العديد من الأقسام الإدارية في القيادة العامة لـ "شرطة دبي".

يعتبر أول قاضٍ إماراتي ينال دكتوراه في القانون البحري.

نال "جائزة راشد للتفوق العلمي" عامي 1999 و2005، و"جائزة القاضي المتميز في محاكم دبي" 2007.

لديه عدة كتب، وهي: "قانون الشركات التجارية في ضوء أحكام محكمة تمييز دبي والمبادئ القانونية الصادرة عنها"، و"من وحي دبي"، و"بوليفارد".

كما له العديد من الدراسات والأبحاث والمقالات المتخصصة، منها: "استحواذ واندماج الشركات التجارية"، و"الحراسة القضائية نظام مثالي لحفظ الحقوق" 2011، و"التحكيم في قضاء المحاكم العليا لدولة الإمارات العربية المتحدة" 2010، و"نظرة الميسرة" 2009.

شارك في عدد من المؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية، بما فيها "المؤتمر السنوي لفعاليات الكلية الإلكترونية للجودة الشاملة"، و "مؤتمر فض نزاعات الشحن البحري" 2005.

حاصل على دكتوراه في القانون البحري من "جامعة ويلز" في المملكة المتحدة، وماجستير في القانون التجاري الدولي من "جامعة نوتنغهام" في إنجلترا، وبكالوريوس في القانون من "أكاديمية شرطة دبي".

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND