جمال خالد الدبل

جمال خالد الدبل

رئيس مجلس الإدارة في "مركز داعم الابتكارات" منذ يناير (كانون الثاني) عام 2012، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رئيس مجلس الإدارة في "مركز داعم الابتكارات" منذ يناير (كانون الثاني) عام 2012، المملكة العربية السعودية.

وهو نائب رئيس مجلس إدارة وشريك "شركة المواهب الوطنية" منذ عام 2012، وعضو مجلس الإدارة وشريك مؤسس في "شركة الروبوتات العربية" منذ سبتمبر (أيلول) عام 2017، ويعمل بالتوجيه للشركات المدعومة من مركز أرامكو لريادة الأعمال "واعد" و"مركز ريادة الأعمال" في "جامعة الملك فهد للبترول والمعادن".

بالإضافة إلى أنه مستثمر في عدة شركات ناشئة وصناديق استثمارية، ومرشد وموجه للشركات سريعة النمو من خلال "مؤسسة إنديفور العالمية" منذ سبتمبر (أيلول) عام 2015، ومحاضر في "جامعة هال" في الممكلة المتحدة.

يشغل عضوية كل من "جمعية بناء لرعاية الأيتام"، "جمعية ارتقاء الخيرية"، و"الجمعية السعودية للذوق العام"، كما أنه عضو في المجلس الاستشاري لكل من "كلية المجتمع بالدمام"، وكلية الحاسبات الآلية في "جامعة أم القرى"، و"جامعة الأمير مقرن"، وقسم الرياضيات في "جامعة الملك سعود".

يعمل في "أرامكو السعودية" منذ عام 1988، وشغل فيها منصب مدير الشراكات التعليمية  بين 2008 و2011، كما تقلد فيها عدة مناصب أخرى، هي: مستشار أعلى لجميع المساهمات الرئيسية فيما يخص التعليم والتدريب بين 2003 و2007، والمستشار الأول في إدارة التخطيط العام وومنسق عام للخطة الخمسية في الشركة.

حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال عام 1999 من "جامعة هال" في المملكة المتحدة، وبكالوريوس في هندسة الكومبيوتر عام 1983 من "جامعة ماساتشوستس في أمهيرست" في الولايات المتحدة الأميركية.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND